أخبار 🇶🇦

الأهلي القطري يطلق تقنية دون لمس لصرافه الآلي

أطلق البنك الأهلي القطري بالتعاون مع شركة NCR العالمية ولأول مرة في السوق القطري أجهزة الصراف الآلي التى تدعم تقنية “دون لمس“، حيث قام البنك بطرح البطاقات الإئتمانية والخصم المباشر تحمل تقنية “دون لمس”.

وأكد البنك أنه قد بدأ البنك مؤخراً بتفعيل التقنية الجديدة “دون لمس” على العديد من أجهزة الصراف الآلي في أماكن مختارة والتي ستمكن عملاء البنك الأهلي من حاملي بطاقات الخصم المباشر والإئتمانية التى تعمل بتقنية دون لمس من إجراء كافة معاملاتهم المصرفية عبر أجهزة الصراف الآلي على مدار الساعة، عبر تمرير البطاقة على الرمز الخاص بتقنية “دون لمس” دون الحاجة لإدخال بطاقاتهم عبر الجهاز القارئ للبطاقة.

وأوضح البنك أنه سيعمل البنك الأهلي على الانتهاء من تفعيل تقنية “دون لمس” على معظم أجهزة الصراف الآلي بنهاية العام 2018. 

وفي تعليق له على إطلاق تقنية دون لمس على أجهزة الصراف قال حسن أحمد الإفرنجي، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة والخدمات المصرفية الخاصة في تصريح خاص للبنك “قمنا بتطوير وتحديث لأجهزة الصراف الآلي لنصبح أيضاً أول بنك في دولة قطر يقدم لعملائه أجهزة الصراف الآلي التي تدعم تقنية دون لمس والذي يعد ألتزاماً منا على تعزيز التجربة المصرفية لعملائنا الكرام”. 

وأضاف الإفرنجي قائلاً “إن تعاونا المثمر والمستمر مع شركة NCR هو خطوة في الطريق الصحيح والذي سينعكس إيجابًا على عملائنا في إجراء المعاملات المصرفية بشكل أسرع مع التمتع بأعلى مستوى من الأمان. 

من جانبه يرى وائل الأعور، نائب الرئيس لقطاع المبيعات في شركة NCR في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أن إدخال تقنية دون لمس على شبكة أجهزة الصراف الآلي للبنك تضمن لمستخدميه راحة البال وتوفير درجة عالية من السرعة والسهولة و الأمان.