أخبار 🇪🇬

التجاري الدولي مصر يحقق الأفضل في الأسواق الناشئة عالمياً

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر اليوم الأحد حصوله على جائزة “أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم” لعام 2018 من جلوبال فاينانس، وتعد هذه الجائزة بحسب البنك هي الثانية التي يفوز بها خلال عامين متتاليين. 

وقد أعلنت جلوبال فاينانس عن الفائزين بجوائزها السنوية العالمية خلال حفل خاص أقيم في إندونيسيا على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي. وأوضحت جلوبال فاينانس أن اختيار البنك التجاري الدولي – مصر للفوز بتلك الجائزة جاء تقديرًا لالتزامه بالمعايير العالمية ومن أهمها قوة الأداء المالي والإداري للبنك ومكانته الرائدة بالقطاع المصرفي.

وأوضحت جلوبال فاينانس نقلاً عن البنك أن نتائج الاختيارات جاءت طبقًا للدراسات والتحليلات والمشاورات من مديرين تنفيذيين ومحللين ماليين وخبراء بالقطاع المصرفي حول العالم.

وفي تصريح خاص للبنك قال هشام عز العرب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالبنك التجاري الدولي – مصر- إن الفوز بفئة جائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم للعام الثاني على التوالي تعد شهادة عالمية تؤكد على تميز الخبرات والكفاءات بالقطاع المصرفي المصري وتبرهن على قدرة المؤسسات المصرية المنافسة على نطاق الأسواق العالمية.

وأوضح البنك بأنه وعلى مدار أعوام كرس جهوده لدعم العملاء في تجاوز التحولات التي طرأت على السوق المصري، وخاصة بعد ارتفاع معدل التضخم وكذلك أسعار الفائدة، علاوة على تحرير سعر صرف الجنيه المصري.

وأكد البنك أنه يضع على رأس أولوياته توظيف الحلول التكنولوجية الابتكارية لتحقيق الشمول المالي في مصر، وتعزيز مكانة القطاع المصرفي المصري وتقديم أفضل مستوى لخدمة العملاء، وهو ما ينعكس في تحقيق نتائج قوية ومستدامة.

ومن جانبه، أوضح جوزيف دي جيارابوتو – الناشر ومدير التحرير بمجلة جلوبال فاينانس الدولية أن البنك التجاري الدولي يهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية في مصر، وذلك من خلال تمويل عديد من المشروعات القومية خلال عام 2017، بما في ذلك قرضين مشتركين لتمويل عمليات تطوير الشبكة القومية للكهرباء.

وأضاف دي جيارابوتو أن البنك ركز خلال الفترة الماضية على الاستثمار في التكنولوجيا عبر إطلاق مبادرات التحول الرقمي وقد أثمر ذلك عن ارتفاع قيمة المدفوعات باستخدام تطبيق المحفظة الذكية Smart Wallet CIB بنسبة 184% خلال العام الماضي، وهو تطبيق استحدثه البنك التجاري الدولي لخدمة جميع شرائح المستهلكين دون الحاجة لوجود حساب مصرفي.

وقد قام البنك التجاري الدولي – مصر خلال السنوات الماضية بطرح مزيد من المنتجات والخدمات المصرفية من بينها حسابات عبر الانترنت، وبطاقات contactless cards، وتطبيق المحفظة الذكية Smart Wallet CIB.

يشار إلى أن البنك التجاري الدولي – مصر سبق له وأن حصل على عديد من الجوائز خلال العام الماضي، ومنها جائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم، كما منحت مؤسسة EMEA Finance البنك التجاري الدولي لقب أفضل بنك في خدمات إدارة النقد في شمال أفريقيا، وأفضل بنك في خدمات صرف العملات الأجنبية في شمال أفريقيا، وأفضل بنك محلي في مصر، والبنك الأكثر ابتكارًا على مستوى أفريقيا، فضلًا عن إدراج البنك من جانب كلية لندن للأعمال ضمن الدراسات التي تقدمها الكلية والمتعلقة بنماذج الأعمال الناجحة.