أخبار مسؤولية إجتماعية 🇧🇭

رواد يناقش منصة استشارية واستثمارية عبر الانترنت

نظم بنك البحرين للتنمية الخميس الماضي من خلال فريق برنامج رواد فعالية مجلس رواد في نسخته العاشرة والذي حضره عددٌ من رواد الأعمال والخبراء في مجال تنمية الأعمال، وتم خلاله مناقشة أهمية إدارة الشبكة الرقمية للأعمال.

كما استضافت الفعالية جنيد وحيدنا المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة وحيد إنفست والتي يتركز نشاطها في الاستثمار وتقديم الاستشارات للمشاريع المتوافقة أنشطتها مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وخلال الفعالية أكد سنجيف بول الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية على ريادة مملكة البحرين في مجال دعم رواد الأعمال مضيفاً “إنّ بنك البحرين للتنمية مؤسّسة حيوية ذات علاقة مباشرة بعملية النمو والتنمية في مملكة البحرين. كما أنه يعّد البنك الوحيد في البحرين المتخصص في مجال تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب التمويل – برنامج خدمات تنموية متميز، والمتمثل في برنامج “رواد” الذي يطور مشاريع رواد الأعمال، كما يقدم البنك برنامجاً متميزاً لتسريع الأعمال وهو برنامج الاستثمار في المرحلة الأولى من المشاريع الناشئة Seed Fuel من خلال استثمار يصل إلى 25 ألف دينار بحريني في رأس مال المشروع”.

من جهة أخرى أوضح بول أنّ بنك البحرين للتنمية طرح مؤخراً صندوق الصناديق الاستثماري الواحة برأس مال قدره 100 مليون دولار أمريكي وتم فيه اكتمال الاكتتاب بنجاح، وبذلك يعد أول صندوق الصناديق النشطة لرأس المال المخاطر في المنطقة. كما تشكل هذه المبادرة نقلة نوعية على صعيد نمو نظام بيئة المشاريع الناشئة في المنطقة حيث سيقوم الصندوق بتوفير رأس مال إضافي للمشاريع الناشئة المبتكرة ومشاريع تقنية المعلومات في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وذلك من خلال صناديق رأس المال المخاطر التي تم تأسيسها حديثاً في مملكة البحرين وعبر جذب صناديق أخرى في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس رواد أحد برامج بنك البحرين للتنمية الهادفة إلى نشر وتحفيز ثقافة ريادة الأعمال والابتكار في أوساط الشباب البحريني، من خلال إتاحة الفرصة لرواد الأعمال بالالتقاء مباشرة بالخبراء والمستثمرين والمؤسسات الداعمة لقطاع ريادة الأعمال، وتكوين شبكة من التعاون والشراكات في هذا المجال.