أخبار 🇦🇪

صندوق محمد بن راشد وبنك رأس الخيمة الوطني يسهلان تمويل المشاريع

وقع بنك رأس الخيمة الوطني وصندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع، الذراع التمويلية لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي. اتفاقية تعاون وتنص هذه حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة من أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة على تمويل بأسعار تفضيلية.

كما أوضح البنك أن مذكرة التفاهم ستوفر للشركات الصغيرة والمتوسطة الأعضاء في مؤسسة محمد بن راشد إمكانية الوصول إلى مجموعة منتجات وخدمات يوفرها قطاع الخدمات المصرفية للأعمال في بنك رأس الخيمة الوطني بما في ذلك حساب جاري للأعمال بدون إشتراط حد أدنى للرصيد أو فرض رسوم للصيانة.

وبموجب مذكرة التفاهم، يقوم البنك كوكيل دفع بالنيابة عن صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع بتقديم خدمات قرض مقابل الفاتورة وبيانات الفواتير إلى أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة. سيستخدم صندوق محمد بن راشد عمليات بنك رأس الخيمة الوطني وفحوصات الحسابات والأرصدة المتبعة للتمكن من صرف الأموال للشركات الصغيرة والمتوسطة الأعضاء في مؤسسة محمد بن راشد.

وعن الاتفاقية علق في تصريح خاص للبنك بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي للبنك رأس الخيمة الوطني “باعتبار بنك رأس الخيمة الوطني بنكاً رئيسياً للشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة تم إختياره لدعم مبادرات صندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الحصول على مزيد من التمويل بأسعار تفضيلية، كذلك مساعدة حكومة دبي على تحقيق هدفها بتغذية نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي في البلاد من خلال الاقتصاد المتنوع“.

من جانبه، علق عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسط، قائلاً “تعتبر الشركات الصغيرة والمتوسطة شريان حياة اقتصاد دبي ودولة الإمارات والمحرك الحيوي لنمو البلد والتنمية الاقتصادية. وعليه تسعى المؤسسة إلى بحث كافة السبل لدعم نمو أعمالهم، وتوفير كافة الأدوات الداعمة في مجال المعرفة والابتكار وريادة الأعمال في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي والإمارات العربية المتحدة”.