أخبار 🇴🇲

نزوى يحقيق نمواً بـ 97% في الربع الثالث من 2018

أعلن بنك نزوى العماني عن تحقيقه نمواً بنسبة 97% في صافي الأرباح بعد خصم الضريبة بلغت 4.6 مليون ريال عُماني خلال الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018 مقارنة بـ 2.3 مليون ريال عُماني خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وذكر البنك في تقريره المنشور بخصوص نتائجه المالية للربع الثالث من العام 2018 أنه حقق زيادة في إجمالي الأصول بنسبة 26% حيث وصلت إلى 820 مليون ريال عُماني مقارنة بـ 652 مليون ريال عُماني خلال العام الماضي، بينما وصلت قيمة إجمالي محفظة ودائع الزبائن إلى 660 مليون ريال عُماني بنسبة نمو 36% على أساس سنوي.

وتعليقاً على ذلك، قال أمجد بن محمد البوسعيدي، رئيس مجلس إدارة بنك نزوى في تصريح خاص للبنك “هناك الكثير من التغييرات التي يشهدها قطاع الصيرفة الإسلامية مؤخراً بالسلطنة مما أدى إلى زيادة المنافسة وخاصة في ظل التطورات التي يشهدها السوق، ونتوقع المزيد من النمو في القطاع ونؤمن في الوقت ذاته بجدوى استراتيجيتنا وأسلوب عملياتنا والتي من شأنها ترسيخ مكانتنا كأول بنك إسلامي متكامل يتربع على صدارة القطاع بالسلطنة“.

وكما تشير الأرقام والنتائج التي نشرها البنك فإن قطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة شهد نمواً في العام 2018 إذ ارتفعت إجمالي أصوله إلى ما يقرب من 13% من إجمالي الأصول المصرفية بالسلطنة وذلك حتى نهاية شهر يونيو 2018.

وأضاف البوسعيدي “نبذل جهوداً دؤوبة لتطوير عملياتنا وتعزيز الخدمات والمنتجات التي نقدمها بما يلبي متطلبات زبائننا في مختلف أنحاء السلطنة، وسنعمل على تحقيق أقصى استفادة منها مع مواصلة التزامنا بزيادة مستوى الوعي حول مزايا الصيرفة الإسلامية وزيادة حصتنا السوقية. ولذا، نتبع استراتيجية تقدمية تعتمد على الإبداع والابتكار والتكنولوجيا وتهدف إلى تحقيق النمو المستدام لعملياتنا ولقطاع الصيرفة الإسلامية العُماني بشكل عامٍ“.

جديرٌ بالذكر أن بنك نزوى الذي إفتتح في السلطنة علم 2013 قام بتوسيع شبكة فروعه من خلال افتتاح فرعه الـ 13 عشر على مستوى السلطنة.