أخبار مميز 🇴🇲

البحرين ومسقط للمقاصة تتفقان لتسهيل إكتتاب المستثمرين

وقعت شركة البحرين للمقاصة وشركة مسقط للمقاصة على إتفاقية تعاون مشترك اليوم الأثنين في مقر شركة مسقط للمقاصة والإيداع بسلطنة عمان.

وأوضحت بورصة البحرين أن هذه الإتفاقية تهدف إلى التعاون بشكل عام إلى توطيد أواصر التعاون وتبادل الخبرات بين شركة البحرين للمقاصة وشركة مسقط للمقاصة، وتسهيل عملية إكتتاب المستثمرين من كلا الأسواق في الطرح الأولي للشركات عن طريق شركات المقاصة.

كما أكدت البورصة أن الإتفاقية ستمهد الطريق لتأسيس قاعدة لتطوير التعاون بين المؤسستين بما يخدم المتعاملين بالسوقين والأطراف ذات العلاقة بأسواق رأس المال في كلا البلدتين.

وبهذه المناسبه أكد خليفة بن ابراهيم آل خليفة نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة البحرين للمقاصة أن هذه الإتفاقية تم توقيعها لتسهيل عملية اكتتاب المستثمرين في البلدين الشقيقين. وعلق الشيخ خليفة بأن ثمار هذه الإتفاقية تأتي بالتزامن مع الطرح الأولي لشركة إي بي إم تيرمينالز البحرين (إي بي إم تي البحرين).

وأكد أحمد بن صالح المرهون رئيس مجلس إدارة شركة مسقط للمقاصة والايداع إن هذه الإتفاقية تمكن أي مستثمر في البلدين الإستفادة من خدمات الإيداع والتقاص والتسوية في بلده، وأضافة ”هذا بالتأكيد سيساهم في تسهيل تدفق الاستثمارات في كلى البلدين، وتفعيل الإتفاقيات الثنائية التي من شأنها تعزز الفرص الاستثمارية والدفع بحركة تبادل الأموال والاستثمارات بين الأسواق المختلفة“.  

من جانبه قال عبدالله جعفر عابدين المدير الأول للعمليات في شركة البحرين للمقاصة في تصريح خاص لبورصة البحرين أن هذه الإتفاقية ستساهم بشكل كبير في الدور الذى يمكن أن تلعبه المؤسستين لخدمة قطاع كبيرمن مستثمرى البلدين من خلال التوجه إلى دراسة آليات عملية قابلة للتطبيق لتسهيل عمليات متابعة الاستثمارات لمواطنى البلدين بالسوق.