أخبار 🇦🇪

المتكاملة للأوراق المالية الأكثر نشاطا في سوق ناسداك دبي

أعلن سوق ناسداك دبي اليوم الإثنين نقلا عن وكالة أنباء الإمارات عن تصدر شركة المتكاملة للأوراق المالية التابعة لمجموعة شعاع كابيتال والمتخصصة في توفير خدمات الوساطة وتداول الأوراق المالية، قائمة شركات الوساطة الأكثر نشاطاً العاملة في سوق العقود المستقبلية في سوق ناسداك دبي خلال العام 2018.

وأضافت الوكالة أن شركة المتكاملة للأوراق المالية تمكنت من ترسيخ مكانتها كشركة وساطة في قطاع العقود المستقبلية خلال الفترة المنقضية من العام الحالي، عبر استحواذها على حصص قدرها 32.5 بالمائة و44.5 بالمائة على التوالي من حيث قيمة وأحجام التداولات باستثناء نشاط صناعة السوق.

وأوضحت الوكالة أن حصص الشركة ارتفعت خلال الفترة الممتدة من شهر أغسطس إلى شهر أكتوبر 2018 لتبلغ 63 بالمائة من حيث القيمة، و79 بالمائة من حيث الحجم.

وقد تم افتتاح سوق ناسداك دبي لمشتقات الأسهم في عام 2016، وتضم حالياً عقوداً مستقبليةً لمدة شهروشهرين وثلاثة شهور على الأسهم الفردية في 17 شركة مدرجة في الإمارات، تشمل موانئ دبي العالمية وإعمار العقارية، وبنك أبوظبي الأول، كما يجري تداول العقود المستقبلية في السوق على المؤشر العام لسوق دبي المالي ومؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية.