أخبار 🇧🇭

سوق البحرين يعتمد جرانت ثورنتون عبدالعال كاستشاري

وقعت اليوم الاثنين بورصة البحرين اتفاقية مع شركة جرانت ثورنتون عبدالعال لتعيينها كمكتب استشاري معتمد متخصص لتقديم خدمات الإستشارة للمستثمرين والشركات الراغبة في الإدراج في سوق البحرين الإستثماري، وهو سوق أسهم مصمم خصيصا لتمكين الشركات الواعدة في المنطقة من الحصول على رأس المال بطريقة فعالة من حيث الوقت والكلفة. وقد وقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة والشريك التنفيذي لشركة جرانت ثورنتون عبدالعال، السيد جاسم عبدالعال. 

وقال خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين في تصريح للبورصة إن هذه الشراكة تعزز شبكة المكاتب الاستشارية المعتمدة لدى السوق، كما تعكس حرص البورصة على تشجيع إدراج الشركات في سوق البحرين الاستثماري، وإتاحة المزيد من الفرص أمام الشركات الواعدة المهتمة بالإدراج في هذا السوق.

من جهته قال السيد جاسم عبدالعال، الشريك التنفيذي لشركة جرانت ثورنتون عبدالعال، نحن واثقون من قدرات فريقنا في إنجاح وتسهيل عملية الادراج في سوق البحرين الاستثماري، مضيفا أن هدفهم يتمثل في توفير حلول مبتكرة لضمان إستدامة الشركات العائلية وغيرها من المؤسسات التجارية التي ترغب في الإدراج في سوق البحرين الاستثماري.

تُعد شركة جرانت ثورنتون عبدالعال احدى شركات خدمات التدقيق والضرائب والاستشارات في مملكة البحرين، وتقدم خدماتها المهنية لأكثر من 1,200 عميل في مختلف القطاعات في مملكة البحرين.

وسبق لسوق البحرين الاستثماري عقد شراكات مع مكاتب استشارية معتمدة مثل “كي بي إم جي” و “كي بوينت” و “بي.دي.أو. للإستشارات” و “سيكو” و”المؤيد جيمبرز”.

من الجدير بالذكر أن سوق البحرين الاستثماري قد تم تدشينه في مارس 2017 هو سوق أسهم مبتكر مصمم لتمكين الشركات الناشئة في مملكة البحرين ومنطقة الخليج وعموم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من الحصول على رأس المال اللازم للنمو عن طريق الطرح المباشر، وهو يوفر إطاراً تنظيمياً مرناً وشروط إفصاح وإدراج مسهلة، فضلاً عن توفير الدعم والإرشاد عن طريق مكاتب استشارية متخصصة.