أخبار مسؤولية إجتماعية

الفجيرة الوطني يستقبل مواطنين في برنامج تدريبي

استقبل بنك الفجيرة الوطني أمس الأربعاء الدفعة التاسعة من المشاركين في برنامج تدريب موظّفي الإدارة السنوي والذي تضمّن 13مشاركاً من مواطني الدولة، وانطلق البرنامج التدريبي في ديسمبر الجاري ليوفر فرصاً تدريبية وإرشادية للمواطنين الساعين إلى بدء مسيرتهم المهنية بنجاح في القطاع المصرفي.

وفي إطار كلمته التي ألقاها خلال حفل التخريج قالت وطفة عبد الكريم، مديرة التوطين في إدارة الموارد البشرية ببنك الفجيرة الوطني “نفخر بالمساهمة في دفع عجلة التوطين في القطاع المصرفي، والتي تعتبر إحدى الركائز الأساسية في الاستراتيجية الوطنية للتشغيل 2031، والتي تهدف إلى رفع نسبة مشاركة الإماراتيين في القطاع الاقتصادي، لا سيما الخدمات المالية والمصرفية”.

وينظم البنك هذا البرنامج على مدى 12 شهراً، وعلى أساس سنوي بهدف تهيئة الجيل الجديد من المواطنين لتولي أدوار ريادية في القطاع ويقدم للمشاركين تجربة تعليمية متكاملة حول العمل في القطاع المصرفي مع برنامج توجيهي لمدة شهر، إضافة إلى تدريب نظري وعملي، فضلاً عن جانب توجيهي من قبل أعضاء الإدارة التنفيذية في البنك.

وتهدف هذه المبادرة السنوية بحسب البنك إلى تعزيز دور المواطنين في القطاع المصرفي في الدولة، وتمكن البنك من الحفاظ على استراتيجية التوطين، مع تحقيق النقاط المطلوبة بحسب إيعاز المصرف المركزي.

وقد تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن مجموعة من الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.