🇧🇭

سداد وبنك البحرين الوطني وبنفت يطلقون خدمة الدفع الالكتروني

أعلنت كل من شركة سداد وبنك البحرين الوطني وبنفت نقلا عن وكالة أنباء البحرين اليوم الخميس إطلاق خدمة (بنفت بي) على أجهزة الخدمة الذاتية في سداد، حيث يمكن لمستخدمي (بنفت بي) الدفع عبر الهاتف المحمول للفواتير الشهرية المختلفة ورسوم المدارس والجامعات، ودفع فواتير شركات الاتصالات وتعبئة قسائم المشتريات وتجديد التأمين على السيارات وشراء تذاكر السينما وشراء بطاقات الهدايا وقسائم الألعاب والدفع مقابل العديد من الخدمات الأخرى.

وذكرت الوكالة أن جهاز الخدمة الذاتية من سداد سيعمل على عرض رمز الاستجابة السريعة على الشاشة للزبون (كيو آر كود) ليقوم بمسح بياناته باستخدام تطبيق (بنفت بي) الخاص به ومن ثم سيتم إتمام عملية الدفع وذلك في أكثر من 800 جهاز للخدمة الذاتية المنتشرة في مملكة البحرين.

وأضافت الوكالة أنه بالإضافة إلى ملاءمة عدم حمل البطاقات وسرعة إتمام المعاملات، تضمن هذه الخدمة أعلى مستويات الأمان وتلغي الحاجة إلى مشاركة معلومات البطاقة، حيث أن تطبيق (بنفت بي) يتطلب التسجيل لمرة واحدة فقط لحفظ بيانات البطاقات والحساب البنكي ومن ثم يمكن استخدام التطبيق بشكل مباشر.

وتعليقًا على إطلاق هذه الخدمة، قال الشيخ علي بن عبد الله بن حمد بن عيسى آل خليفة، رئيس مجلس إدارة سداد “إن هذه الخدمة تشكل خطوة أخرى نحو رؤيتنا لتوفير مجتمع مدفوعات الكتروني في البحرين”، وأضاف قائلاً “نحن شركة تكنولوجية أولاً، ومنذ تأسيس شركة سداد، كانت اجندتنا مبنية على تكنولوجيا تمكن المستخدمين من الدفع بطريقة آمنة، سهلة وسلسة “. 

وفي تصريح للوكالة علق جان كريستوف دوراند – الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني بقوله “كافة الشركاء في هذه المبادرة يتطلعون لتفعيلها عبر نقاط الخدمة الذاتية المنتشرة في العديد من المجمعات التجارية والمؤسسات التجارية ومراكز الخدمات المختلفة مما سيجعل الدفع الإلكتروني أكثر فعالية ويقلل من تداول النقد الورقي ويعزز من ثقافة الدفع الإلكتروني كالخيار المفضل للعملاء”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ “بنفت” السيد عبدالواحد الجناحي “نسعى في بنفت دائما إلى الشراكات والتحالفات التي تحقق رؤية مملكة البحرين في صعيد تطوير المجتمع الرقمي، خصوصا ما يتعلق بعمليات الدفع الإلكتروني وتوفير هذه الخدمة سيكون انطلاقة مميزة بهذا الخصوص“.