أخبار فعاليات 🇧🇭

أنتوني طومسون متحدثا بمنتدى التقنية المالية فينتيك الثالث في المنامة

أعلن بنك المؤسسة العربية المصرفية الإسلامي عبر موقعه الرسمي اليوم الثلاثاء أن منتدى التقنية المالية “فينتيك” الثالث للشرق الأوسط وأفريقيا سيستضيف أنتوني طومسون، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة السابق لمصرف Atom Bank وMetro Bank، والذي سينعقد في المنامة في 20-21 فبراير 2019 تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، وبتنظيم من بنك المؤسسة العربية المصرفية الإسلامي، وشركة الخدمات المالية العربية (AFS)،.

وذكر البنك أن أنتوني طومسون كان قد أطلق في يوليو 2010 مصرف Metro Bank plc كأول بنك تجزئة جديد يؤسس في المملكة المتحدة منذ 150 عاماً، وقد شغل أنتوني منصب أول رئيس مجلس إدارة للمصرف من عام 2009 حتى عام 2012، قبل أن يغادر المصرف في ديسمبر 2012.

وفي عام 2014 أنشأ أنتوني طومسون بنك أتوم الذي يعتبر أول مصرف رقمي في أوروبا مصمم للاستخدام بالهاتف النقال. ويعتبر هذا البنك ضمن قائمة أفضل مبادرات التقنية المالية في العالم. وعمل كرئيس لمجلس الإدارة حتى شهر يناير 2018.

وسيناقش أنتوني في هذه الجلسة من منتدى التقنية المالية مشروعه الجديد في مجال التقنية المالية المقام في أستراليا، والذي أطلق عليه اسم “86400” وسيتم إطلاقه في أوائل عام 2019 لمنافسة البنوك الاسترالية الكبيرة.

ويجمع منتدى فينتيك الشرق الأوسط وافريقيا، عددا من المهتمين في مجاليْ التقنية المالية والذكاء الاصطناعي لمناقشة مجموعة من القضايا، والتي تشمل مستقبل الخدمات المصرفية، والأثر المحتمل للذكاء الاصطناعي على المستقبل، والخدمات المصرفية المفتوحة، والتعهيد الجماعي، والشمول المالي.