أخبار

بورصة البحرين وإنجاز البحرين تطلقان المستثمر الذكي

أعلنت بورصة البحرين عن إطلاق برنامج “المستثمر الذكي” خلال العام الدراسي 2018/2019 بالتعاون مع إنجاز البحرين، وكجزء من إحتفالية إطلاق البرنامج، قامـت كل من بورصة البحرين وإنجاز البحرين بزيارة مدرسة الخوارزمي الابتدائية للبنين اليوم الثلاثاء، للإطلاع على إحدى ورش المستثمر الذكي والتطبيق الفعلي للبرنامج في إحدى المدارس الحكومية.  

ويهدف برنامج المستثمر الذكي بحسب البورصة إلى نشر المعرفة المالية وتزويد الطلاب بالمفاهيم الأساسية المتعلقة بإدارة الأموال والمدخرات والتخطيط المالي الذكي للمستقبل من خلال أنشطة تعليمية. كما يهدف البرنامج إلى تعريف الطلاب بالمصطلحات المالية الأساسية، واكسابهم المعرفة حول مختلف مفاهيم التخطيط المالي ليمكنهم من اتخاذ قرارات مالية سليمة. 

ويتضمن البرنامج 7 ورش عملية لتعريف الطلبة بالتاءات السبع: تاء التفكير والتحديد، تاء التخطيط، تاء التنفيذ، تاء التوفير، تاء التطوير، وتاء التقييم. 

وذكرت بورصة البحرين أنه قد تم خلال هذه السنة الدراسية تطبيق برنامج المستثمر الذكي في 61 مدرسة من خلال 148 محاضرة بالتعاون مع 148 مدرس ومتطوع من مختلف الشركات الذين ساهموا في تعزيز مهارات الاستثمار عند 5200 طالب من طلاب الصف الرابع الإبتدائي. بكما أن البرنامج متاح للمشاركة من قبل جميع المدارس في المرحلة الإبتدائية لإكساب الطلبة بالمبادئ الأساسية المتعلقة بالثقافة المالية. 

ويلقى برنامج “المستثمر الذكي” الدعم من العديد من المؤسسات المالية والمصرفية في البحرين حيث يساهم في رعاية البرنامج هذا العام ستة رعاة من الفئة الإستراتيجية وهم: صندوق العمل (تمكين)، ومن الفئة الذهبية شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، ومن الفئة الفضية: بنك البحرين الإسلامي، بنك البحرين والكويت، بنك الإثمار، وبنك البحرين الوطني.  حيث يأتي تطبيق هذا البرنامج كإحدى ثمار إتفاقية التعاون المشترك مع وزارة التربية والتعليم بهدف نشر الوعي الاستثماري بين طلبة المدارس الحكومية.