أخبار 🇧🇭

البركة تنظم دورة تعريفية لموظفيها حول ضريبة القيمة المضافة

نظمت مجموعة البركة المصرفية وبنك البركة الإسلامي دورة تعريفية للموظفين حول تطبيق ضريبة القيمة المضافة في مملكة البحرين، وقد شارك في الدورة التي نظمت بالتعاون مع شركة KPMG أعضاء الإدارة التنفيذية في المجموعة والبنك، علاوة على نحو 140 موظفا بالمقر الرئيسي للمجموعة في خليج البحرين.

وذكر البنك أن الدورة قد تناولت كافة المواضيع المرتبطة بتطبيق ضريبة القيمة المضافة في القطاع المصرفي في البحرين، وكيفية التعامل معها، ومن بينها قانون ضريبة القيمة المضافة بمملكة البحرين وأساسيات ضريبة القيمة المضافة وأنواع الضريبة وتطبيقاتها على السلع والخدمات والجزاءات المترتبة على عدم الالتزام بالضريبة، وتأثير ضريبة القيمة المضافة على الخدمات المالية.

ويذكر أن مجموعة البركة المصرفية مرخصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي. وتعتبر البركة من رواد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدم خدماتها المصرفية المميزة إلى حوالي مليار شخص في الدول التي تعمل فيها.

وتقدم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفية والمالية وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء في مجالات مصرفية التجزئة، والتجارة، والاستثمار بالإضافة إلى خدمات الخزينة، هذا ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 2.5 مليار دولار أمريكي.