أخبار 🇦🇪

تحول دائرة المالية بعجمان للرقمية بنسبة 100٪

ذكرت وكالة أنباء الإمارات في خبر نشرته اليوم الأربعاء أن دائرة المالية في عجمان قد حققت تحولا رقميا بنسبة 100 في المئة، وأصبحت جميع خدمات الدائرة رقمية على الهواتف الذكية والبوابات الإلكترونية.

وأكد أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية ورئيس دائرة المالية في عجمان في تصريح للوكالة أن الهدف من عملية التحول الرقمي لخدمات الدائرة هو دعم رؤية عجمان 2021 نحو تطبيق نموذج الحكومة الرقمية، من أجل جعل الخدمات الحكومية أسهل وأسرع وأبسط لإسعاد المتعاملين.

وأشار النعيمي في تصريحه إلى أن إتاحة الإجراءات والمعاملات إلكترونياً توفر الوقت والجهد لتعزيز أنشطة الأعمال، وتشجيع المستثمرين على تحقيق الاستفادة القصوى من القدرات المتاحة في إمارة عجمان، وصولاً إلى تحقيق بيئة أعمال تنافسية تحقق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح أن عجمان تشهد طفرة نوعية في مختلف المجالات وبكافة القطاعات وعلى رأسها القطاع المالي، بدعم من القيادة، مما تطلب من الدائرة وضع خطط واستراتيجيات مستقبلية ترتقي بالقطاعات كافة، مشيراً إلى أن مالية عجمان تواكب التطور الكبير الحاصل في الإمارة، وتعمل باستمرار على رفع الكفاءة العملية لديها لدعم مسيرة التنمية.

ومن جانبه قال محمد جاسم مدير مكتب الاستراتيجية وإدارة المشاريع إن الخدمات الإلكترونية والذكية تشمل خدمات قطاع الأعمال والخدمات المقدمة للجهات الحكومية، وذلك من خلال الموقع الالكتروني وتطبيق الدائرة الذكي، والأنظمة المالية الداخلية، وتهدف إلى توفير خدمات رقمية تتسم بسهولة ومرونة الاستخدام .