أخبار 🇴🇲

نزوى العماني يُعزز تمويله العقاري بالمشاركة المتناقصة

أعلن بنك نزوى اليوم الأحد عن طرحه منتج ’المشاركة المتناقصة‘ للتمويل العقاري، والذي بموجبه يكون كل من البنك والعميل شريكين في ملكية العقار، كما يمكن للبنك أن يؤجر حصته للعميل، وللعميل أن يقوم بشراء حصص البنك من الأصل تدريجياً بنظام المشاركة المتناقصة حتى تنتقل الحصص إليه بالكامل.

وفي تصريح للبنك قال عارف الزعابي، مساعد مدير عام قسم المعاملات المصرفية للأفراد ببنك نزوى “على الرغم من حداثة قطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة، يشهد السوق نقلة كبيرة من منتج ’الإجارة‘ إلى ’المشاركة المتناقصة‘. وقد نتج ذلك نظراً لأن المشاركة المتناقصة تتيح للعملاء تسجيل سند الملكية بأسمائهم بمجرد الشراء، مع المرونة الكاملة لقرارتهم المالية في المستقبل”.

وأوضح البنك أن هذا المنتج قد تم تصميمه ليلبي متطلبات العملاءالذين يتطلعون إلى الاستفادة من حلول التمويل الإسلامي المتوافق مع الشريعة الاسلامية، كما يقدم البنك معدل ربح تنافسي مما يتيح للعملاء من مختلف فئات المجتمع شراء العقارات التي يطمحون لاقتنائها وسداد قيمتها خلال مدة تصل إلى 25 عاماً.
وأضاف الزعابي “نهدف من خلال طرح هذا المنتج إلى رفد عملائنا بخيارات متنوعة تساعدهم في اتخاذ القرارات المناسبة عند تمويل منازلهم، وسواء من خلال ’الإجارة المنتهية بالتمليك‘ أو ’الإجارة الموصوفة بالذمة‘ أو ’المشاركة المتناقصة‘، سيتمكن عملائنا من اختيار المنتج الذي يلبي متطلباتهم. وكوننا الشريك المصرفي المثالي بالسلطنة، سيقوم خبراؤنا بتقديم التوصيات والمشورة للعملاء حول أفضل الحلول التي تتناسب مع احتياجاتهم”.

وذكر البنك أن حلول بنك نزوى التمويلية تتضمن الإجارة المنتهية بالتمليك والإجارة الموصوفة بالذمة، والتي يقوم خلالها البنك بشراء أو بناء العقار وتأجيره إلى العميل، أما منتج المرابحة، فيقوم البنك بشراء العقار وبيعه إلى العميل بهامش ربحية على دفعات مؤجلة.