أخبار 🇶🇦

بروة القطري يوافق على الاندماج مع بنك قطر الدولي

أعلن بنك بروة القطري اليوم الخميس عن موافقته خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية السنوية على الاندماج المقترح بين بنك بروة وبنك قطر الدولي، وعلى تحويل البنك إلى شركة مساهمة خاصة قطرية، بحضور مايقارب 85% من المساهمين.

وأوضح البنك أنه قد تمت مناقشة جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال خلال الإجتماع، ومن أهمها الموافقة على تحويل البنك إلى شركة مساهمة خاصة قطرية وفقاً للمادة رقم (207) من القانون القطري رقم (11) لسنة 2015، والاندماج المقترح بين بنك بروة وبنك قطر الدولي بالضم المقرر إجراؤه بموجب أحكام المادة رقم (278) من قانون الشركات التجارية وأحكام قانون مصرف قطر المركزي رقم 13 لسنة 2012، مع مراعاة شروط وأحكام عملية الاندماج والحصول على كافة الموافقات اللازمة واستيفاء كافة الشروط المسبقة التي تنص عليها اتفاقية الاندماج المبرمة بين البنك وبنك قطر الدولي.

وذكر البنك أنه قد تم خلال الإجتماع أيضا الموافقة على تقرير التقييم الصادر بتاريخ 13 نوفمبر 2018 والذي تم إعداده من قبل شركة مور ستيفنز وشركاه محاسبون قانونيون، بصفتها المقيم المستقل المعين من قبل وزارة التجارة والصناعة، والموافقة على تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي للبنك.

كما تمت الموافقة على زيادة رأس مال البنك المصرح به والمدفوع من 4,000,000,000 ر.ق، و 3,000,000,000 ر.ق.على التوالي إلى  5,234,100,000 ر.ق. مع مراعاة شروط وأحكام عملية الاندماج.

وأوضح البنك أنه اتخذ قرارا بالموافقة على تعديل نص المادة (8) من النظام الأساس للبنك من أجل زيادة رأس مال البنك، فضلاً عن تفويض مجلس الإدارة أو من ينتدبه مجلس الإدارة باعتماد أي قرارات أو اتخاذ أي إجراءات قد تكون لازمة لتنفيذ القرارات المنصوص عليها وتوقيع أية وثائق واتفاقيات ذات صلة.