أخبار فعاليات 🇦🇪

أبو ظبي للأوراق المالية يعقد ورشتين حول الاستدامة

ينظم سوق أبو ظبي للأوراق المالية، بالتعاون مع أحد بيوت الخبرة العالمية، في مقره الرئيس في إمارة أبوظبي يومي غد الثلاثاء والأربعاء، ورشتي عمل للشركات المدرجة عن الاستدامة بعنوان “تعزيز الاستدامة في الشركات المدرجة .. الاستجابة لمطالب المستثمرين بشأن المعايير البيئة والاجتماعية وحوكمة الشركات”.

وذكر السوق في بيان له أن هذه الورش تهدف إلى تثقيف الشركات وتوجيهها وتعريفها بأهمية الاستدامة وفوائد تطبيقها في الشركات، والتي سيتم توجيهها للمعنيين بمتابعة تطبيق الحوكمة والإستدامة في الشركات المدرجة، بالإضافة إلى مديري علاقات المستثمرين في هذه الشركات.

وسيتم خلال الورشتين استعراض حالات عملية حول الاستدامة، والمزايا الاستراتيجية لتضمين ممارسات الاستدامة في العمليات التجارية الأساسية للشركات، بالإضافة إلى تبيان الطلب المتزايد من المستثمرين المؤسسين الإقليميين والدوليين، من أجل الإفصاح عن الاستدامة.

وستناقش الورشتين بحسب السوق معايير الأداء ESG الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات للشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وكيفية استفادة المستثمرين من المعلومات.

ويأتي تنظيم هذه الورش في إطار استراتيجية السوق الهادفة نحو دعم الاقتصاد الوطني، وتوفير بيئة تداول مستدامة، وتحفز مجتمع الأعمال على تبني ممارسات تحقق الاستدامة البيئية والمجتمعية.

وفي تصريح للسوق قال خليفة سالم المنصوري الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي ”نهدف نحو تشجيع الشركات المدرجة على الاستجابة لمطالب المستثمرين بشأن المعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، للاستفادة من استثمارات تبلغ قيمتها نحو 80 تريلوين دولار من صناديق موجهة للشركات التي تطبق المعايير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات وتبحث عن فرص للاستثمار في الأسواق المالية حول العالم”.

كما أضاف المنصوري بأن السوق سيقوم خلال العام 2019 بتطوير إرشادات اختيارية، لإعداد التقارير البيئية والاجتماعية والحوكمة والاستدامة ESG لأجل الشركات المدرجة، بالإضافة إلى تنظيم المزيد من ورش العمل والمحاضرات التوعوية حول مواضيع ومبادئ الاستدامة.