أخبار مسؤولية إجتماعية 🇯🇴

البنك العربي وحماية الطبيعة يدعمان تطوير قرية فيفا

وقع البنك العربي مذكرة تفاهم مع الجمعية الملكية الأردنية لحماية الطبيعة ضمن برنامجه الخاص بالمسؤولية الاجتماعية (معاً)، لدعم تطوير وتنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية والبيئية بهدف تطوير قرية فيفا في منطقة غور فيفا.

وذكر البنك أن الجمعية الملكية لحماية الطبيعة ستقوم بالعمل على تنفيذ مشاريع التنوع الحيوي من خلال الحدائق المنزلية، ومعالجة المياه الرمادية، بالإضافة إلى مشروع فرز النفايات الصلبة لعدد من المنازل.
ويهدف المشروع بحسب البنك لزيادة الوعي البيئي في القرية والعمل على تطويرها بشكل يحقق الاستدامة من خلال توظيف هذه المبادرات البيئية كوسيلة لزيادة الفرص الاقتصادية وتحسين المستوى المعيشي لسكان القرية.
وفي تعليق خاص للبنك على المبادرة، قال طارق الحاج حسن، نائب رئيس أوّل – مدير إدارة البراندنج في البنك العربي “تمثل مساهمتنا في دعم مبادرة تطوير قرية فيفا في منطقة غور فيفا خطوة في اطار رفد جهود تمكين المجتمعات المحلية، وتوفير فرص خلاقة من شأنها أن تقدم حلولاً إقتصادية تفتح آفاقاً معيشية ذات مردود ايجابي لسكان المنطقة“.
ومن جانبه أكد السيد يحيى خالد، مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة “إن تعاون الجمعية والبنك العربي مبني على دعم وتطوير العديد من المبادرات البيئية التي بدورها تساهم في رفع الاقتصاد الوطني ودعم المجتمعات المحلية“.

ويعد برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية ‘معاً’، احد ثمار هذا التوجه برنامجا متعدد الأوجه يرتكز على تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع لخدمة مجالات منها الصحة ومكافحة الفقر، وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام.