أخبار 🇦🇪

شركة الإمارات دبي الوطني “ريت” تزيد مجلس إدارتها

أعلنت شركة الإمارات دبي الوطني “ريت” (سي إي آي سي) المحدودة الإمارات دبي الوطني “ريت”، وهي صندوق ائتمان للاستثمار العقاري متوافق مع الشريعة الإسلامية ومدرج في بورصة ناسداك دبي وتديره شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدودة، عن الانتهاء من سلسلة من التغييرات في مجلس إدارتها.

حيث تم تعيين علي راشد حميد المزروعي بعد ترشيحه للانضمام إلى الإدارة من قبل شركة الصكوك الوطنية، وهي واحدة من أكبر المستثمرين في شركة الإمارات دبي الوطني ”ريت“، بينما تم تعيين خالد الفهيم في مجلس الإدارة باعتباره عضو في لجنة استثمار شركة الإمارات دبي الوطني “ريت” منذ إدراجها في البورصة عام 2017.

وذك البنك أن تعيين السيد المزروعي جاء بعد مغادرة ديفيد مارشال الذي تقدم باستقالته من مجلس إدارة شركة الإمارات دبي الوطني “ريت” في ديسمبر 2018 بسبب رغبته في تركيز اهتمامه على المشاريع التجارية الجديدة في دولة الإمارات.

وأضاف البنك أنه بتعيين المزروعي، بلغت نسبة الأعضاء الإماراتيين في مجلس الإدارة نحو 75%، ما يعكس التطور المستمر للشركة فضلاً عن فئة أصول شركة الإمارات دبي الوطني “ريت” في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال طارق بن هندي، رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات دبي الوطني “ريت” “يسعدنا أن نشهد زيادة التمثيل الإماراتي في مجلسنا، ونرحب بكل من المزروعي والفهيم، ولا شك بأنه سيكون لخبراتهما القيّمة في السوق المحلية، والتي اكتسباها من خلال عملهما كمستشارَين وأعضاء في مجالس إدارة عدة شركات ومنظمات، إضافة كبيرة إلى إطار عمل الحوكمة لدينا، في الوقت الذي يتطلع فيه المدراء إلى تقديم استشارات وتوجيهات ذات قيمة عالية لمجلس إدارة شركة الإمارات دبي الوطني “ريت”، مع الأخذ بالاعتبار تعزيز مصالح المساهمين”.

وبحسب البنك فإن الفهيم يمتلك خبرة تزيد على 15 عاماً في مجال الإدارة وتقديم الخدمات الاستشارية لمجالس الإدارة، كما أن المزروعي يعمل حالياً عضو في مجالس إدارة الفهيم، بلاكلين (ألمانيا)، رمال للضيافة، آرادي العقارية، وبنك الاستمثار الدولي (البحرين)، وهو أيضاً عضو في مجلس إدارة شركة سوق دبي المالي وشركة الصكوك الوطنية وشركة الإمارات للاستثمار والتنمية.