أخبار 🇦🇪

أبوظبي الإسلامي يستعرض فرصا للعمل والتطوير المهني للمواطنين

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي اليوم الإثنين عن استعراضه مجموعة من فرص العمل للمواطنين الإماراتيين خلال معرض “توظيف 2019“، ويشارك البنك في الحدث كراعٍ بلاتيني للعام السادس على التوالي.

وسيقام معرض ”توظيف” في مركز أبوظبي الوطني للمعارض يومي غد وبعد غد، وأوضح البنك أن هذ الحدث يستقطب سنوياً أكثر من 15 ألف مشارك من الخريجين الجدد من جامعات في دولة الإمارات.

وذكر المصرف أنه بإمكان المرشحين المحتملين من المهتمين بالعمل في القطاع المصرفي زيارة جناح المصرف والاستفسار عن الوظائف المتاحة وفرص التطوير المهني التي يوفرها عبر التحدث مع أي من ممثلي وحدات أعماله، وأضاف المصرف أنه قد سبق له أن أجرى مقابلات مع أكثر من 1000 مرشح محتمل خلال نسخة 2018 من المعرض. 

وفي تصريح خاص للمصرف ذكرت بشرى الشحي، رئيسة قسم التوطين والتعيين، أن الأكاديمية المصرفية التابعة لمصرف أبوظبي الاسلامي تقدم برامج تدريبية مصرفية ولدى المصرف حالياً ثلاثة برامج تدريبية متميزة مصممة خصيصاً لدعم موظفيه من المواطنين الإماراتيين، يأتي في مقدمتها برنامج الخدمات المصرفية للأفراد، الذي يقوم المصرف من خلاله باختيار وتدريب المواهب الإماراتية الشابة بناء على احتياجاته المتوقعة من رأس المال البشري، ومن ثم يقوم بضمهم إلى برنامج تدريب بدوام كامل بهدف تطوير مهاراتهم وإعدادهم لشغل مناصب عليا ضمن فريق عمل المصرف.

وبحسب المصرف فإن برنامج “قيادات” التدريبي يعتبر إحدى مبادرات المصرف الرامية إلى تمكين موظفيه المواطنين من اكتساب المهارات الإدارية عبر الممارسة والتدريب العملي، كما يوفر المصرف برنامجاً للتدريب القيادي للسيدات تحت اسم “تمكين” والذي يهدف إلى تشجيع المزيد من الموظفات المواطنات على تحقيق التقدم الوظيفي وتبوؤ مناصب قيادية عليا في المصرف.