أخبار 🇦🇪

الإمارات دبي الوطني يطلق منصة “ذا لونش باد”

أعلن قسم الخدمات المصرفية الخاصة في بنك الإمارات دبي الوطني عن إطلاقه منصةذا لونش بادوالتي ستوفر حلقة وصل تربط بينها وبين المستثمرين في المشاريع الرائدة، وغيرهم من الراغبين بالاستثمار بالفرص الجديدة في مراحلها الأولى.

وأوضح البنك أنذا لونش بادستسمح لرواد الأعمال استعراض أعمالهم والتقديم على رأس المال الأولي أو التمويل بهدف دعم النمو أمام نخبة من المستثمرين العالميين وشركات رأس مال المشاريع. وتهدف المبادرة تحت شعارإلهام الخطوة المقبلةإلى تقديم خيارات بديلة، تتيح لعملاء قسم الخدمات المصرفية الخاصة في بنك الإمارات دبي الوطني فرصة تنويع محافظهم الاستثمارية.

وبحسب البنك فقد شهدت النسخة الأولى من منصةذا لونش بادمنافسة بين 25 شركة، بعضها شركات ناشئة وأخرى في طور التأسيس، حيث تم اختيار خمس شركات منها لتقديم أعمالها أمام ثلاثة مستثمرين عالميين.

وتضمنت قائمة المستثمرين فيرجينيا تشا، أستاذة في الابتكار وريادة الأعمال تحاضر في عدة جامعات رائدة في سنغافورة، كما أنها تستثمر بأموالها الخاصة في الشركات في طور النشوء. وخلال مسيرتها المهنية الممتدة على مدار 37 عاماً، أسست تشا وشاركت في تأسيس وإدارة عدد من شركات التقنيات التي تحظى بتمويل من رؤوس أموال المشاريع في سنغافورة والصين.

كما تضمنت قائمة المستثمرين أيضا بيل ريشرت، العضو المنتدب والشريك المؤسس لشركةغاراج تكنولوجي فينتشرزالتي تتخذ من وادي السيليكون مقراً لها، وهي شركة رأس مال إستثماري لتمويل الشركات في طور النشوء. ويتمتع ريشرت بخبرة تزيد عن 30 عاماً كمستثمر ورائد أعمال ومسؤول تنفيذي عن العمليات التشغيلية.

وآخر المستثمرين كان مات بينيكارد، مستثمر في رؤوس أموال المشاريع لمدة 16 عاماً، يتولى إدارة واحد من صناديق المملكة المتحدة للتمويل التأسيسي لشركات التكنولوجيا الناشئة، وهو اليوم شريك إداري في صندوقآدا أدفينتشرزللتمويل ما قبل التأسيسي والذي يركز على مشاريع التكنولوجيا.

وذكر البنك أن المشاريع الخمس التي تم اختيارها تمثلت في سيز، وهو تطبيق للهواتف المتحركة يهدف إلى استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوفير أتمتة كاملة لعملية البحث عن السيارات وشرائها.

كما تم اختيار مشروع ستريت لايف دي إكس بي، والذي يتجسد في تطبيق للمساعدة أثناء السفر حسب الطلب، ومشروع سيبي، خدمة اشتراك مسبقة الدفع لعشاق القهوة في شبكة من المقاهي المستقلة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة لمشروع ويف نوت، تطبيق تعارف اجتماعي صوتي يتيح للمستخدمين تسجيل المقاطع الصوتية ومشاركتها والإصغاء لها جيب، وسيلة دفع توفر آلية ائتمانية فورية للمتسوقين عبر الإنترنت ممن لا يمتلكون حسابات مصرفية.