أخبار 🇧🇭

تمكين يعد كفاءات في التكنولوجيا المالية

ذكرت وكالة أنباء البحرين أن كلا من صندوق العملتمكينوخليج البحرين للتكنولوجيا المالية قد أعلنا خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء عن إطلاق برنامج تدريبي لإعداد وبناء الكفاءات التخصصية في مجال التكنولوجيا المالية.

ويأتي إطلاق هذا البرنامج بالتعاون مع جامعة جورج تاون الأمريكية، أحد مؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة، لتقديم برنامج تخصصي لتعزيز قدرات الابتكار والإبداع في صناعة التكنولوجيا المالية، وتأهيل الكوارد البحرينية المتخصصة.

وخلال المؤتمر الصحفي، ذكر خالد سعد الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية أنه من المقرر أن يستهدف البرنامج تأهيل 50 متدرباً بحرينياً من خريجي تخصص تقنية المعلومات ومن ذوي الخبرة المهنية في قطاع الصيرفة في قطاع التكنولوجيا المالية، وفق منهج يقف على حاجات السوق البحريني ومنطقة الشرق الأوسط، وسيتم تأهيل المتدربين البحرينيين على دفعتين تضم 25 متدرباً في كل دفعة، حيث سيتم بدء برنامج الدفعتين على مرحلتين منفصلتين خلال هذا العام.

وأكد إبراهيم جناحي الرئيس التنفيذي لصندوق العملتمكينفي تصريح للوكالة على القيمة المنطوية على تعزيز موقع المملكة الريادي في المنطقة في قطاع التكنولوجيا المالية، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يعزيز نمو أداء قطاع الخدمات المالية وحلولها في المملكة.

بدوره قال خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية للوكالة إن تطوير الكفاءات البحرينية المتميزة وتزويدها بالمهارات يعتبر أمرا لازمًا لتحقيق النمو في الاقتصاد، ويساهم في تدعيم البيئة الداعمة للشركات التكنولوجيا المالية مع توسعة الشركات المحلية، وتوفير مزيد من الفرص للقوة العاملة في السوق المحلية.

وقد تم تصميم البرنامج على يد خبراء دوليين في كل من المجال المالي والتكنولوجي من كليةماكدونالإدارة الأعمال بجامعة جورج تاون، فضلاً عن أكاديميات دولية معتمدة في تقنية بلوك تشين والذكاء الاصطناعي

ومن المقرر نقلا عن الوكالة أن يشارك المتدربون في ختام البرنامج التدريبي في معرض للتوظيف يضم مشاركة أكثر من 30 مؤسسة متخصصة في التكنولوجيا المالية، كما يمتد البرنامج التدريبي المتخصص على سنتين متواصلتين، وسيشارك على إثرها المترشحين المجتازين للبرنامج في فترة تدريب عملي متخصصة مع أحد أبرز شركاء خليج البحرين للتكنولوجيا المالية.

كما يضم البرنامج تسجيل المشاركين المرشحين، وذلك بعد الانتهاء من فترة التدريب العملي، في برنامج احترافي في التكنولوجيا المالية، معتمد ومقدم بشكل تفاعلي عبر شبكة الانترنت بإشراف من قبل جامعة جورج تاون الأمريكية.

ويتضمن البرنامج تأهيل أفضل 10 مشاركين أداء في البرنامج، للحصول على فرصة لاكتساب الخبرات الدولية في مجال التكنولوجيا المالية والاستفادة من الممارسات المثلى في هذا الشأن وتعزيز قدرات ومهارات الابتكار والابداع، بفرص للعمل ضمن إطار تدريبي في كل من سنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية.