أخبار 🇴🇲

ظفار يصدر سندات دائمة بـ 40 مليون ريال

أعلن بنك ظفار اليوم الإثنين عن نجاحه في إصدار سندات ثانوية دائمة غير مضمونة بقيمة 40 مليون ريال كأسهم رأس مال من الفئة الأولى بالريال العماني على أساس الطرح الخاص.

وقد لقي الطرح بحسب البنك تجاوبا من جانب المستثمرين حيث زادت قيمة الطلبات عن قيمة السندات المعروضة ليصل إجمالي قيمة الطلبات 42,450 مليون ريال عماني، بينما كان حجم الطرح 40 مليون ريال عماني فقط. تم اعتماد الطرح من جانب الجهات المعنية وتم إدراج السندات في سوق مسقط للأوراق المالية اعتبارا من الأول من شهر يناير 2019.

وذكر البنك أن السندات المطروحة قد نجحت في جذب عدد من المستثمرين سواء من بين المؤسسات الاستثمارية الكبيرة وصناديق التقاعد وشركات التأمين وشركات الاستثمار وكذلك الأفراد، وهو ما يعكس الثقة الكبيرة التي يتمتع بها البنك بين زبائنه.

هذا وقد تم إدارة عملية إصدار السندات بنجاح من قبل شركة الخليجية بادر لأسواق المال والتي كانت المستشار المالي ومدير الإصدار ووكيل التخصيص كما كان قسم الاستثمار المصرفي في بنك ظفار هو مدير الإصدار المشارك وكانت شركة دنتونز وشركاه فرع عمان المستشار القانوني للإصدار.

يذكر أنه في عام 2015، كان بنك ظفار أول بنك في سلطنة عمان ينجح في جمع 300 مليون دولار أمريكي من خلال إصدار سندات إضافية دائمة من الفئة الأولى لتلبية متطلبات بازل 3 وهي السندات التي تم إدراجها في بورصة يورونكست دبلين (ما كانت تُعرف سابقا بالبورصة الأيرلندية).

كما أوضح البنك أنه يملك أصولا تزيد قيمتها عن 4.2 مليار ريال حتى 31 ديسمبر 2018، مشيرا إلى أنه لا يزال ثاني أكبر بنك في سلطنة عمان من حيث إجمالي الأصول ورأس المال السوقي.