أخبار تدريب مسؤولية إجتماعية 🇶🇦

الخليجي يناقش إدارة الخزينة في مدرسة قطر للعلوم المصرفية

نظم بنك الخليج التجاري (الخليجي) اليوم الإثنين في قطر، لطلاب مدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال محاضرة مميزة حول الأهمية المتزايدة للخزينة، لإشراك الطلاب القطريين في مناقشات تفاعلية بهدف تعزيز فهمهم للقضايا الاقتصادية والمالية، وتطوير الجيل القادم من القادة القطريين في القطاع المصرفي.

وناقش خلال المحاضرة طاهر حياة بيرزادا، رئيس قسم الاستثمارات وأسواق رأس المال في الخليجي التفاصيل الدقيقة لقسم الخزينة والدور المحوري الذي تلعبه في القطاع المالي.

وركز بيرزادا خلال المحاضرة على أهمية دور قسم الخزينة بقولهتعتبر الخزينة بمثابة حلقة الاتصال بين البنك وأسواق رأس المال المحلية والعالمية، وتكمن مهمته الرئيسية في ضمان الإدارة الملائمة للسيولة في البنك وتلبية المتطلبات المالية للعملاء، مشيرا إلى ارتباط هذين النشاطين ببعضهما بشكل وثيق، موضحا أن عملية إدارة الميزانية العمومية وتنظيم السيولة المالية للبنك تعدان من المهام الرئيسية لقسم الخزينة.

وأضاف معلقا على المحاضرة في تصريحه للبنكلقد تميزت المحاضرة بإثرائها معلومات طلاب مدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال في قطر، كما وفرت منصة للتواصل مع جيل المستقبل في قطر والتفاعل من خلال النقاشات، وقد قدم الخليجي هذه المحاضرة منطلقا من إدراكه لأهمية إلهام الشباب وتوفير الحافز لهم في سن مبكرة. سنواصل تطوير شراكاتنا مع أفضل المعاهد المالية لتطوير وتحديث معارف الطلاب“.

وشدد البنك على أهمية دوره المجتمعي في دعم تعليم وتدريب طلاب المدارس الثانوية، الكليات والجامعات، من خلال برامج المنح الدراسية والتدريب الداخلي، والتعاون مع المؤسسات التعليمية الرائدة في الدولة.