أخبار 🇦🇪

الإمارات الإسلامي يعلن عن نتائجه المالية للنصف الأول من العام 2019

أعلن بنك الإمارات الإسلامي عن نتائجه المالية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019، حيث حقق صافي أرباح وصل الى 673 مليون درهم للنصف الأول من العام 2019، مرتفعا بنسبة 39% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق. ويعود السبب الرئيسي وراء هذه النتائج القوية إلى نمو الميزانية العمومية وارتفاع دخل التمويلات والنمو في دخل معاملات صرف العملات الأجنبية وضبط التكاليف وانخفاض معدل التكلفة إلى المخاطر.

 

ومن أبرز النتائج المالية التي نشرها التقرير للنصف الأول من العام 2019 إرتفاع صافي الأرباح بنسبة 39% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق ليصل إلى 673 مليون درهم، وإرتفاع إجمالي الدخل بنسبة 10% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق ليصل إلى 1.3 مليار درهم.

كما أشار التقرير لتحسن صافي هوامش الدخل الممول بواقع 21 نقطة أساس مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق لتصل إلى 3.16% مدعومة بارتفاع أسعار الفائدة.

كما بلغ إجمالي الموجودات 61.1 مليار درهم، مرتفعاً بنسبة 5% عن نهاية العام 2018، بلغت ذمم الأنشطة التمويلية والاستثمارية المدينة 36.6 مليار درهم، مرتفعة بنسبة 1% عن نهاية العام 2018.

وفيما إرتفعت حسابات المتعاملين بنسبة 5% عن نهاية العام 2018 لتصل إلى 43.8 مليار درهم، إرتفعت أرصدة الحسابات الجارية وحسابات التوفير بنسبة 3% عن نهاية العام 2018، وبلغت نسبة الأنشطة التمويلية منخفضة القيمة 8.6% مع نسبة تغطية قوية بلغت 115%.

وبلغت نسبة التمويل إلى الودائع 83% وهي تعكس وضع السيولة السليم، وبلغت نسبة الشق الأول من رأس المال 17.8% ونسبة كفاية رأس المال 18.9%.

وفي تصريحه للبنك تحدث صلاح محمد أمين، الرئيس التنفيذي للإمارات الإسلامي قائلا “إن استثمارنا في التكنولوجيا ومشاريع البنية التحتية، إلى جانب الابتكارات المستمرة في المنتجات، كما أننا أول مصرف إسلامي في الدولة يقوم بطرح 3 منصات خدمية رقمية عبر الأجهزة المتحركة، وهي على وجه التحديد، خدمةآبل بايوجوجل بايوسامسونج باي، فقد أصبحنا اليوم أول مصرف إسلامي في العالم يقوم بطرح ميزة تقديم الخدمات المصرفية إلى متعاملينا عن طريق تطبيقواتساب“. ولايزال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك الخاص بالمصرف والحائز على الجوائز التقديرية“.

وذكر التقرير أبرز الجوائز التي نالها البنك ومن بينهاجائزة تنمية الموارد البشريةفي القطاع المصرفي والمالي التي يقدمهامعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية“. بالإضافة لحساب التوفيركنوزمن الإمارات الإسلامي والذي نال جائزةأفضل منتج مصرفيمن مجلةجلوبال بانكينج آند فاينانس ريفيو“.