أخبار 🇧🇭

بنك البحرين الوطني ينجح في الاستحواذ على 78.8 في المائة من أسهم البحرين الإسلامي

بنوك عربية

أعلن بنك البحرين الوطني اليوم السبت 18 يناير، عن نتائج صفقته الرامية إلى الاستحواذ على ما يصل إلى 100 في المائة من الأسهم العادية الصادرة والمدفوعة لبنك البحرين الإسلامي.

وقد أعلن البنك في بيان له، أنه سيصبح ذو حصة مسيطرة حيث سيمتلك ما نسبته 78.8 في المائة من أسهم بنك البحرين الإسلامي بعد أن كانت ملكيته 29.06 في المائة قبل بدء العرض.

وأوضح بنك البحرين الوطني أنه تم قبول العرض من قبل 93.55 في المائة من المساهمين المؤسسيين لبنك البحرين الإسلامي و6.45 في المائة المتبقية من المساهمين الأفراد.

وأشار البيان إلى أن هذا العرض الذي افتتح بتاريخ 18 ديسمبر/ كانون الأول  2019، يأتي ضمن إطار جهود بنك البحرين الوطني للاستمرار بتطوير أنشطته المصرفية الإسلامية وتقديم مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية التقليدية والإسلامية لعملائه.
وقال فاروق يوسف خليل المؤيد، رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني “”لطالما حرص بنك البحرين الوطني على تنويع محفظة عروضه، وتطوير إمكانياته بغية جذب الفرص التجارية المحلية منها والإقليمية. وجاء هذا القرار نتيجة لرؤيتنا الإستراتيجية للأعمال، وتعزيز وجودنا في السوق المصرفي الإسلامي”.

وأوضح البيان أنه “ستتم تسوية الصفقة بتاريخ 22 يناير 2020، حيث سيقوم مساهمي بنك البحرين الإسلامي المشاركين الذين اختاروا العرض النقدي بالدفع سواء عن طريق التحويل البنكي إلى الحساب المحدد في نماذج القبول الخاصة بهم، أو عبر تقديم شيك متاحًا للتحصيل من المكتب الرئيسي لبنك البحرين الوطني وذلك اعتبارًا من تاريخ 22 يناير 2020”.
وأضاف “سيستمر بنك البحرين الإسلامي بالعمل كالمعتاد مع المحافظة على عملياته كشركة تابعة لبنك البحرين الوطني. وسيظل بنك البحرين الإسلامي مدرجاً في بورصة البحرين مع مراعاة أية لوائح إلزامية للحذف والشطب في حال انطباقها. وسيستهل بنك البحرين الإسلامي التداول بتاريخ 23 يناير 2020”.
كما سيبقى جميع مساهمي بنك البحرين الإسلامي الذين لم يشاركوا في العرض كمساهمين في بنك البحرين الإسلامي ولن يطرأ أي تغيير على ملكية أسهمهم بناءً على العرض.

مواضيع ذات صلة

أرباح البحرين الوطني ترتفع 24%

Rami Salom

البحرين الوطني يوقع مذكرة تفاهم مع شركة “إكزوتك للسيارات”

Rami Salom

البحرين الوطني يعزز التحول الرقمي والخدمات الرقمية

Rami Salom