أخبار 🇪🇬

البنك الافريقي للتنمية: برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري دعم النمو في افريقيا

بنوك عربية

كشفت مدير قطاع الأبحاث والسياسات الاقتصادية في بنك التنمية الإفريقي، حنان مرسي أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي نفذته مصر أسهم بشكل كبير في دعم معدل النمو في القارة الافريقية. وأكدت حنان مرسي، في حوار لوكالة الأنباء المصرية الرسمية، اطلعت عليه بنوك عربية، أن مصر تعتبر من أكبر خمسة اقتصاديات في افريقيا إلى جانب نيجيريا، وجنوب افريقيا، والمغرب، والجزائر، وأن معدل النمو في مصر تجاوز الـ 5 في المائة.

وأشارت المسؤولة ببنك التنمية الافريقي إلى أن البنك أصدر توقعاته بالنسبة إلى النمو في القارة الافريقية، مبينة أن متوسط النمو في العام 2019 بلغ 3.4 في المائة ومن المتوقع أن يتسارع معدل النمو ليصل إلى 3.9 في المائة في العام الحالي و4.1 في المائة في عام 2021.

كما أوضحت المسؤولة  أن التقرير أظهر أن دول شرق أفريقيا تستمر في كونها أعلى معدلات نمو يليها منطقة شمال أفريقيا مدعومة بشكل رئيسي بارتفاع معدلات النمو في مصر بفضل الإصلاحات الاقتصادية، وتحسن ظروف الاستثمار ونوعية النمو.

وكشف مدير قطاع الأبحاث والسياسات الاقتصادية في بنك التنمية الأفريقي أنه ولأول مرة في تاريخ القارة تتحرك معدلات النمو مدعومة بمعدلات الاستثمار، أي أن معدلات الاستثمار ساهمت في معدلات النمو لعام 2019 بأكثر من النصف، وهذا في حد ذاته تطور وإنجاز هائل، موضحة أن هذا هو النمو المدعوم بالاستثمار والتصدير الذي نتطلع إليه وقالت إن العام الماضي شهد صعود ست دول أفريقية من بين الدول العشر الأسرع نموًا في العالم وهي: روندا، إثيوبيا، كوت ديفوار، غانا، تنزانيا وبنين، وهذا مؤشر هام يدل على سرعة النمو للاقتصاديات في القارة، ويؤكد كذلك على الإمكانيات الهائلة التي تمتلكها أفريقيا.

مواضيع ذات صلة

برعاية «QNB الأهلى- مصر ».. 5 شركات من «رواد النيل» تشارك في معرض «تراثنا»

Ayat Albatawy

المركزي الأردني يشارك بملتقى مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

Baidaa Katlich

الأهلي الكويتي يطلق «تحويلات بأفضل الأسعار إلى مصر»

Baidaa Katlich