أخبار 🇪🇬

الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يدعم الاستثمارات الخضراء في مصر بـ 82 مليون دولار

بنوك عربية

قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية حزمة مالية بقيمة 82 مليون دولار لصالح بنك قطر الوطني الأهلي QNB بهدف تعزيز المشاريع الصغيرة والاستثمارات الخضراء في مصر.

وأوضح البنك الأوروبي، في بيان له أمس الخميس، أن هذه الحزمة تتكون من قرض بقيمة 17 مليون دولار في إطار مرفق تمويل الاقتصاد الأخضر لمصر، وقرضين بقيمة تصل إلى 54 مليون دولار، منها 13.5 مليون دولار بتمويل مشترك من صندوق المناخ الأخضر، وقرض يصل إلى 11.3 مليون دولار للمشاريع الصغيرة.

وأوضح البيان أن بنك QNB سيقوم بإعادةإقراض التمويل المقدم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للشركات الخاصة للاستثمار في تدابير التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه من خلال الحد من استخدام الطاقة والمياه، والإدارة المستدامة للأراضي أو الطاقة المتجددة.

وأشار البيان إلى أنه سيتم دعم حزمة التمويل عن طريق حزمة مساعدة فنية بقيمة 3.1 مليون دولار ومنح بقيمة 9 مليون دولار مقدمة من الاتحاد الأوروبي والحساب متعدد المانحين لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي (أستراليا، وفنلندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وهولندا، والنرويج، وإسبانيا، والسويد، وتايبيه الصين والمملكة المتحدة) وصندوق المناخ الأخضر.

مواضيع ذات صلة

الأهلي الأردني الأكثر نشاطا في مجال تمويل التجارة الخارجية

Baidaa Katlich

الأوروبي للتنمية يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد المصري إلى 5.7% في 2022

Nesrine Bouhlel

البنك الأوروبي يتوقع نمو الاقتصاد الأردني 1.9% العام الحالي

Baidaa Katlich