أخبار 🇯🇴

النقد الدولي: برنامج الأردن الجديد يستهدف تحفيز الاقتصاد

بنوك عربية

التقى محمد العسعس وزير المالية الأردني، الجمعة 7 فبراير في واشنطن، مديرة صندوق النقد الدولي “كريستالينا جورجيفا” لبحث البرنامج الاقتصادي الجديد الذي وقعته الأردن مع الصندوق، لمدة 4 سنوات وبمخصصات مالية تقدر بنحو 1.3 مليار دولار.
وجرى خلال اللقاء، بحث علاقات الأردن مع الصندوق، وسبل تطويرها لخدمة الأهداف الاقتصادية التي تسعى الأردن إلى تحقيقها من خلال هذا القرض الذي يهدف لمعالجة متطلبات الاقتصاد الوطني وتحفيز النمو.

وقال العسعس  إن البرنامج يستهدف خلق فرص عمل والتقليل من نسب البطالة بين القطاع النسائي والشباب، فضلا عن التركيز على تحقيق المرونة وقدرة المملكة على مواجهة التحديات الإقليمية.

كما أكد أن الشراكة مع صندوق النقد الدولي تستهدف خلال الأربعة سنوات المقبلة تحقيق معدلات نمو أعلى وتحقيق الازدهار والاستقرار والقدرة على مواجهة التحديات.

من جانبها، أشارت مديرة صندوق النقد الدولي “كريستالينا جيورجيفا” في تغريدة على ” تويتر” إلى أهمية البرنامج الموقع مع الأردن مؤخرا والذي يهدف إلى خلق وظائف عمل وبناء بيئة عمل أكثر تنافسية لقطاع الأعمال، وأضافت أن البرنامج يستهدف النساء والشباب و دعم جهود المملكة لتحقيق النمو .

مواضيع ذات صلة

السعودية تمدد أجل وديعة بقيمة 5 مليار دولار للبنك المركزي المصري

Nesrine Bouhlel

المشرق أفضل بنك في دعم وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مصر

Nesrine Bouhlel

اليوم.. المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 28.5 مليار دولار

Nesrine Bouhlel