أخبار

المركزي المصري يدعو البنوك إلى تأجيل الاستحقاقات الإئتمانية للشركات المتوسطة والصغيرة لمدة 6 أشهر

بنوك عربية

وجّه البنك المركزي المصري تعليماته للبنوك المحلية بتأجيل الاستحقاقات الإئتمانية للشركات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر لمدة 6 أشهر، وعد تطبيق عوائد وغرامات إضافية على التأخر في السداد.

ودعا المركزي المصري جميع البنوك لاتخاذ عدد من الإجراءات والتدابير الوقائية، للتوقي من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح البنك في بيان له، أنه “تماشيا مع توجه الدولة فيما يخص فيروس كورونا المستجد، وحرصا على سلامة وأمن واستقرار القطاع المصرفي، وعملاء على التأكد من قيام البنوك بأعمالها وأنشطتها المختلفة بكفاءة، فضلا عن قيامها بالدور المنوط بها من دعم ومساندة كافة قطاعات الإقتصاد القومي، فقد ارتأى للبنك المركزي المصري، ضرورة قيام البنوك باتخاذ ما يلزم من إجراءات وتدابير احترازية ووقائية واستباقية لضمان استمرارية العمل وتوفير احتياجات العملاء المصرفية”.

وأكد المركزي المصري ضرورة أن تقوم البنوك بشكل فوري بإتاحة الحدود الإئتمانية اللازمة لمقابلة تمويل العمليات الاستيرادية للسلع الأساسية والاستراتيجية بما يضمن تلبية طلبات الشركات المستوردة لها وعلى وجه الخصوص السلع الغذائية لتغطية احتياجات الأسواق.

إلى جانب إتاحة الحدود الإئتمانية اللازمة لتمويل رأس المال العامل وبالأخص صرف رواتب العاملين بالشركات، ودراسة ومتابعة القطاعات الأكثر تأثرا بانتشار الفيروس ووضع خطط لدعم الشركات العاملة به، حسب البيان.

وأكد البيان ضرورة تأجيل الاستحقاقات الائتمانية للشركات المتوسطة والصغيرة والمتناهية لمدة 6 أشهر ، وعدم تطبيق عوائد وغرامات إضافية على التأخر فى السداد.

 

مواضيع ذات صلة

اتحاد بنوك مصر ينظم تدريب التمويل العقاري

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يرقمن حسابات الهاتف المحمول

Nesrine Bouhlel

الأهلي المصري يوقع اتفاقية مع بنوك مصر للتقدم التكنولوجي

Nesrine Bouhlel