أخبار 🇴🇲

المركزي العماني يشارك في اجتماع لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول مجلس التعاون

بنوك عربية

شارك البنك المركزي العماني، الثلاثاء 3 مارس، في الاجتماع الرابع والسبعين للجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عقد عبر الاتصال المرئي .

وقال المركزي إنه من المواضيع التي تم التطرق إليها خلال الاجتماع المتابعة المستمرة عن كثب للآثار الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد وانعكاساته على اقتصاد دول مجلس التعاون بشكل عام وعلى القطاعين المالي والمصرفي بشكل خاص.

وأوضح طاهر بن سالم الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، ،بأن البنك قام بتنفيذ العديد من الاجراءات التحفيزية والاحترازية لمواجهة هذه الجائحة، سعيا منه لتخفيف آثارها السلبية على القطاع، مؤكدا في ذات الوقت على استمرارية البنك في تقدم جميع وسائل الدعم اللازمة بما يضمن المحافظة على سلامة واستقرار القطاع المصرفي العماني

وشدد “بن سالم” على ضرورة التعاون المشترك في هذه المرحلة وذلك لضمان تدفق الخدمات المصرفية للزبائن بشكل مستمر إلى أن تمر هذه الحالة الاستثنائية بسلام.

ويشار الى انه تم خلال الاجتماع التطرق إلى عدد من المواضيع المتعلقة بالإشراف والرقابة على الجهاز المصرفي بدول المجلس، ونظم المدفوعات، والتقنيات في مجالات القطاع المالي، والأمن السيبراني في القطاع المصرفي.

كما تم النقاش في المواضيع المتعلقة بالحوار المشترك بين مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس وبعض المجموعات والمؤسسات الاقتصادية الأخرى.

مواضيع ذات صلة

6.1 مليار ريال أصول قطاع الصيرفة الإسلامية بسلطنة عُمان نهاية أبريل

Baidaa Katlich

ودائع الحكومة العمانية ترتفع بالبنوك التجارية بأكثر من 13٪

Baidaa Katlich

المركزي العماني يصدر أذون خزانة حكومية بـ 13 مليون ريال

Baidaa Katlich