أخبار 🇪🇬

البنك العربي الإفريقي الدولي يساهم بـ 51 مليون جنيه لدعم مبادرات مواجهة تداعيات فيروس كورونا

بنوك عربية

أعلن البنك العربي الإفريقي الدولي، أن مساهماته في المبادرات لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، تجاوزت الـ 51 مليون جنيه.

وأوضح البنك العربي الإفريقي الدولي، أنه تمّ توجيه هذه المساهمات إلى محورين، يتمثل المحور الأول في التخفيف من الآثار السلبية وتداعيات الفيروس على الفئات الأكثر احتياجا مثل أسر العمالة غير المنتظمة.

أما المحور الثاني تركزت فيه المساهمات نحو توفير احتياجات القطاع الطبي من مستلزمات وقائية للأطقم الطبية، وشراء غرف العناية المركزة اللازمة لمواجهة الفيروس، وتجهيز مبني متكامل للحجر الصحي.

وساهم العربي الافريقي بمبلغ 40 مليون جنيه في المبادرة القومية التي أطلقها اتحاد بنوك مصر مع مطلع شهر أبريل الجاري لدعم الأسر المتضررة من العمالة غير المنتظمة والتي تأثرت اقتصاديا بفرض حظر التجول وما تشهده العديد من القطاعات من إغلاق كلي أو جزئي ومساندتهم في تخطي الأزمة الراهنة.

كما قام البنك العربي الإفريقي الدولي بدعم القطاع الطبي لمواجهة تلك الأزمة حيث تعاون البنك مع مؤسسة أهل مصر للتنمية بدعم مبادرة “أهل مصر قد المسؤولية” بضخ مبلغ 2 مليون جنيها لشراء وتجهيز 4 غرف عناية مركزة مدعمة بأجهزة التنفس الصناعي في محافظتي الفيوم والمنيا باعتبارهما من المحافظات الأكثر احتياجا.

كما شملت المبادرة شراء وتوريد 6480 وحدة من مستلزمات الوقاية الكاملة للأطقم الطبية بأربعة مستشفيات بالمنيا وخمسة مستشفيات بالفيوم لحماية الفريق الطبي الذي يقف في الصفوف الأولى في جبهة التصدي للفيروس ليستطيع استكمال مهمته وللحدّ من انتشار العدوى بين الأطقم الطبية والمرضى.

وخصص العربي الأفريقي 5.5 مليون جنيه لتجهيز مبنى للحجر الصحي للمصابين بالتعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية وتزويده بكافة الاحتياجات اللازمة لتقديم الدعم الطبي للمصابين بطاقة استيعابية 150 سرير.

مواضيع ذات صلة

الأهلي الكويتي يطلق «تحويلات بأفضل الأسعار إلى مصر»

Baidaa Katlich

العربي الإفريقي الدولي يُقدم الدفعة الثانية من المنحة مع العربي الإفريقي الدولي

Nesrine Bouhlel

1.8 مليار جنيه من الأهلي المصري والعربي الأفريقي للتمويل العقاري

Nesrine Bouhlel