أخبار 🇵🇸

شركة PalPay بالشراكة مع مجموعة بنك فلسطين تحصل على التراخيص اللازمة لإطلاق “محفظتي”

بنوك عربية

تحصلت شركة PalPay، بالشراكة مع مجموعة بنك فلسطين على التراخيص اللازمة من سلطة النقد الفلسطينية لإطلاق محفظتها الإلكترونية “بال بي محفظتي”.

وهذه المحفظة الإلكترونية الجديدة هي عبارة عن منظومة دفع متكاملة على شكل تطبيق على أجهزة الهواتف الذكية يهدف الى توفير مجموعة من خدمات الدفع الإلكترونية لجميع أفراد المجتمع دون الحاجة الى فتح حساب بنكي، والتي كانت في السابق حصرية للأفراد الذين لديهم حسابات بنكية.

وستمكن “محفظة بال بي” مستخدميها من التسوق وشراء احتياجاتهم من المتاجر عبر التطبيق المعتمد على الهواتف الذكية، وتنفيذ عمليات تحويل مبالغ مالية من شخص إلى آخر باستخدام أجهزة الموبايل، ودفع فواتيرهم المختلفة، وشحن أرصدة الهواتف النقالة، وتسديد قروضهم ودفع أقساط الجامعات والمدارس وشراء الإشتراكات المختلفة والألعاب، وكذلك عمليات الدفع للتجار والسحب النقدي من المحفظة لدى الوكلاء والعديد من الخدمات التي سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة. فيما يمكن شحن المحقظة المالية من خلال نقاط البيع المنتشرة في جميع محافظات الوطن.

وقال عزام الشوا محافظ سلطة النقد الفلسطينية، إن ترخيص شركات خدمات الدفع الالكتروني يأتي من ضمن استراتيجية سلطة النقد للشمول المالي التي تهدف الى إيصال الخدمات المالية إلى كافة شرائح المجتمع، كما أنها ستوفر خدمات الدفع أيضاً للفئات التي لا يوجد لديها حسابات بنكية، والرياديين وأصحاب المشاريع الصغيرة.

وأوضح محافظ سلطة النقد أن عمل شركات خدمات الدفع الإلكتروني سيخضع لرقابة وإشراف سلطة النقد الفلسطينية، وذلك لضمان تحقيق أعلى درجات الأمان والشفافية والفعالية وخصوصا في ظل التحديات الصحية التي نواجهها.

 

مواضيع ذات صلة

النقد الفلسطينية تدين اعتداءات السطو على البنوك والمكاتب المصرفية

Baidaa Katlich

سلطة النقد الفلسطينية تصدر تقرير الاستقرار المالي لعام 2022

Baidaa Katlich

تراجع مؤشر النقد الفلسطينية لدورة الأعمال في الضفة وغزة خلال يونيو

Baidaa Katlich