أخبار 🇸🇦

“موديز”تؤكد التصنيف الائتماني لـ11 بنكا سعوديا وتُعدل نظرتها المستقبلية لسلبية

بنوك عربية

أكدت وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني، الثلاثاء 05 مايو، تصنيفها لـ11 بنكا سعوديا مع تعديل نظرتها المستقبلية لـ10 من هذه البنوك لتصنيفات الودائع على المدى البعيد من مستقرة إلى سلبية.

و تحصلت 05 بنوك على تصنيف (A1) و هي البنك الأهلي ومصرف الراجحي ومجموعة سامبا المالية والبنك السعودي الفرنسي وبنك ساب مع نظرة مستقبلية سلبية، وتحصل البنك العربي الوطني وبنك الرياض على التصنيف (A2) مع نظرة مستقبلية سلبية.

أما بنك الإستثمار وبنك البلاد فقد تحصلا على التصنيف (A3)مع نظرة مستقبلية سلبية وتحصّل كل من بنك الجزيرة وبنك الخليج الدولي على (Baa1)مع نظرة  مستقبلية سلبية.

وأوضحت “موديز” في بيان لها، أن قرار تأكيد التصنيف الائتماني للبنوك السعودية يعكس مرونة أدائها المالي المدعوم بالإحتياطيات الرأسمالية القوية وهياكل التمويل المستقرة وإحتياطيات السيولة الوفيرة.

وبينت”موديز” أن تغيير النظرة المستقبلية إلى سلبية يأتي نتيجة تعديل نظرتها المستقبلية للسعودية مؤخرا من مستقرة إلى سلبية.

وقالت الوكالة إن النظرة السلبية تعود إلى ضعف بيئة ظروف التشغيل التي تواجهها البنوك السعودية والتحديات التي يواجهها كل من البنك السعودي البريطاني (ساب) وبنك البلاد والبنك السعودي للإستثمار والبنك السعودي الفرنسي على حدة المتعلقة بشكل كبير بواحد أو أكثر من عوامل الملاءة المالية الخاصة بهم.

 

مواضيع ذات صلة

“موديز” تعدل تصنيفات بنك الإمارات دبي الوطني

Baidaa Katlich

موديز تعدل النظرة المستقبلية لبنك البحرين الوطني إلى مستقرة

Rami Salom

الإمارات تتصدر التصنيفات الائتمانية السيادية ل4 وكالات عالمية عربيا

Rami Salom