أخبار فعاليات 🇪🇬

بنك القاهرة يُوقع اتفاقيتي تمويل بقيمة 620 مليون جنيه مع جهاز تنمية المشروعات

بنوك عربية

وقّع كل من طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عقدين تمويليين جديدين، الأول بقيمة 500 مليون جنيه ضمن مشروع المبادرة للتمويل متناهي الصغر، والثاني بقيمة 120 مليون جنيه لدعم المرأة.

وبحسب بيان لبنك القاهرة، اليوم الأربعاء 13 مايو، يُعد مشروع المبادرة للتمويل متناهي الصغر تابع لاتفاقية البنك الدولي الهادفة لتحفيز ريادة الأعمال من أجل فرص العمل.

ويشترط اتفاق التمويل، حسب البيان، توجيه نسبة 30 في المائة من إجمالي قيمة العقد لتمويل مشروعات المرأة، وتوجيه نسبة 10 في المائة من إجمالي قيمة العقد للمرأة فوق سن 35 سنة، وتوجيه نسبة 30 في المائة من إجمالي قيمة العقد للشباب بين سن 21 -35 سنة.

أما عقد التمويل ضمن برنامج دعم المرأة للتمويل متناهي الصغر والبالغ قيمته 120 مليون جنيه مخصّص لدعم المرأة المصرية ضمن اتفاقية الوكالة الفرنسية للتنمية بجميع محافظات الجمهورية مع إعطاء الأولوية للمحافظات الأكثر فقرا.

ويهدف برنامجي التمويل لتطوير قطاع المشروعات متناهية الصغر من خلال إتاحة قروض تساعد على تغطية المصروفات الإدارية والتشغيلية والاستمرار والمنافسة.

وأكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أهمية الاتفاقية لما تسهم به من دور فعّال في تمويل المشروعات متناهية الصغر وزيادة مواردها التمويلية من خلال منح قروض ميسرة تساعد أصحاب الأعمال على الاستمرار والتوسع في ظل الظروف الراهنة من انتشار فيروس كورونا، وتداعياته السلبية على أصحاب المشروعات والعمالة الموسمية، في إطار خطط الدولة والبنك المركزي للتوسع في تمويل تلك الأنشطة.

 

مواضيع ذات صلة

ارتفاع محفظة قروض بنك القاهرة بـ 16 في المائة

Aicha Yahyaoui

بنك القاهرة: محفظة قروض المشروعات الصغيرة تصل إلى 15.6 مليار جنيه

Aicha Yahyaoui

طارق فايد: نمو خدمات السداد الإلكتروني بـ 38 في المائة

Aicha Yahyaoui