أخبار 🇯🇴

البنك الدولي يعمل على تقديم تمويل للأردن يصل الى 350 مليون دولار

بنوك عربية

قالت تانيا ماير الممثل المقيم للبنك الدولي في الأردن، الاثنين 18 مايو، إن البنك يعمل على تقديم تمويل إضافي بمشاريع متنوعة للأردن يتراوح ما بين 250 مليون دولار إلى 350 مليون دولار خلال الأسابيع القادمة، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية.

وأضافت تانيا ماير خلال لقاء حواري عقده منتدى الاستراتيجيات الأردني عبر تقنية الاتصال المرئي، أن محفظة البنك الدولي في الأردن عرفت نموا من 500 مليون دولار قبل عدة أعوام إلى 3 مليار دولار في العام الحالي.

وأشارت ماير الى أن الأردن سيتأثر اقتصاديا بفيروس كورونا نتيجة التأثر العالمي، لافتة إلى أن التأثر سيكون شديدا نتيجة تراجع الطلب العالمي وتراجع الحوالات الواردة للأردن وتراجع الطلب على مجموعة واسعة من الأعمال القائمة في قطاعات الخدمات وخصوصا قطاع السياحة.

وأوضحت تانيا ماير أن فريق البنك الدولي يعمل على إعداد تقرير مفصل حول آثار الأزمة على الأردن، ودعم القطاعات الواعدة ذات القيمة المضافة مثل قطاع الزراعة وقطاع الصناعات الدوائية وقطاعات التكنولوجيا والمعلومات.

وأكدت أن هذه الأزمة تُعد فرصة لتسريع التحول الالكتروني في الأردن، مشيرة إلى أن البنك وافق قبل أزمة كورونا على مشروع بقيمة 200 مليون دولار لدعم قطاع التكنولوجيا.

وكشفت ماير عن مشروع جديد بقيمة 20 مليون دولار لدعم القطاع الصحي في الأردن للتعامل مع جائحة كورونا، إضافة إلى برنامج جديد آخر للحماية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية.

وختمت ماير بأن هناك مشروعا إضافيا لدعم التعليم الالكتروني في الأردني بقيمة 100 مليون دولار، و100 مليون دولار أخرى لتطوير الخدمات المالية الالكترونية في المملكة ومشاريع أخرى لتنمية البلديات ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الريادية.

 

 

مواضيع ذات صلة

المركزي السعودي يستضيف مؤتمر البنوك المركزية

Rami Salom

45 مليون دولار من البنك الدولي لدعم متضرري كورونا في الأردن

Baidaa Katlich

الأردن يجدد سندات يوروبوند بمليار دولار بشكل جزئي في 2022

Baidaa Katlich