أخبار 🇪🇬 🇦🇪

بنك عوده يعلن إنهاء مفاوضات استحواذ أبو ظبي الأول على وحدته في مصر

بنوك عربية

أعلنت مجموعة بنك عوده وبنك أبو ظبي الأول، إنهاء المفاوضات الهادفة إلى تملّك بنك أبو ظبي الأول لبنك عوده – مصر، وذلك نظرا للظروف الاستثنائية الطارئة الناتجة عن فيروس كورونا وتداعياته، حسب ما جاء في بيان لبنك عوده – مصر.

وقال تامر غزالة المسؤول الرئيسي عن الشؤون الماليّة لمجموعة بنك عوده، إنه بالرغم من عدم استكمال عملية البيع بسبب الظروف الاستثنائية المفاجئة التي سببتها جائحة كورونا والتي أدت إلى إنهاء المفاوضات، إلا أن مجموعة بنك عوده تشكر بنك أبو ظبي الأول على جهوده وعلى المناقشات البنّاءة، وفقا للبيان.

وأكد غزالة “سعداء بنتائج المفاوضات التي أكدت على مزايا بنك عوده مصر، وفخورون بكونه ما زال من أبرز ركائز الدعم لمجموعة بنك عوده”.

من جانبه، قال محمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك عوده – مصر، إن “بنك عوده ش.م.م. يفخر بكونه الرائد في مجموعة بنك عوده من حيث الربحية ومعدلات النمو الاستثنائية منذ نشأته وترتيبه بين البنوك الخاصة في السوق المصرية”.

ووفقا للبيان، يستمر بنك عوده ش.م.م في أعماله الحالية وفي خططه التوسعية في السوق المصرية وفق استراتيجيته المعتمدة من مجلس إدارته، وسيستمر في تنفيذ مشروعاته التي ترتبط بالاحتياجات الحالية والمستقبلية لعملائه في السوق المصرية، سواء في مجال التطور التكنولوجي وتوفير منتجات وخدمات إلكترونية أو في الانتشار الجغرافي في مختلف المحافظات من خلال فروعه التي تبلغ حاليا 55 فرعا منها 4 فروع لخدمات الصيرفة الإسلامية.

كما سيستمر البنك في التوسع في تمويل المشروعات القومية والمشروعات الخاصة في عدة مجالات منها صناعة الأدوية، والصناعات الغذائية، والمشروعات في مجالات التكنولوجيا والاتصالات والمقاولات، وذلك دعما للتوجهات الاقتصادية للدولة.

 

مواضيع ذات صلة

مالية عجمان توقع اتفاقية تعاون مشترك مع أبو ظبي الأول و ماغناتي

Baidaa Katlich

الأهلي الكويتي يطلق «تحويلات بأفضل الأسعار إلى مصر»

Baidaa Katlich

هيرميس تنتهي من بيع حصة 85.5 في المائة من سوديك

Nesrine Bouhlel