أخبار 🇸🇦

مصرف الإنماء السعودي يٌعزز مخصصاته بـ 360 مليون ريال

بنوك عربية

قال عبد المحسن فارس، الرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء السعودي، أمس الأحد 17 مايو، إن المصرف عزز مخصصاته بقيمة 360 مليون ريال سعودي خلال الربع الأول من العام الجاري، مبينا أن إجمالي مخصصات المصرف تجاوزت الـ 3.1 مليار ريال سعودي.

وأكد عبد المحسن فارس، في مكالمة تلفزيونية مع  “العربية”، تعليقا على نتائج المصرف للربع الأول من العام الجاري، أن تجنيب المخصصات لم يتم بتوجيه من مؤسسة النقد “ساما” وإنما يرجع لتقدير البنك للخسائر المحتملة مستقبلا، وتعزيز جودة محافظ التمويل.

وبيّن الرئيس التنفيذي للمصرف، أن محفظة إستثمارات المصرف إرتفعت بنسبة 19 في المائة وتجاوزت لأول مرة 24.6 مليار ريال سعودي مقابل 20.7 مليار ريال سعودي في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأعرب الفارس عن تفاؤله بخصوص الربع الثاني من العام الجاري، نظرا للإجراءات التي تم إتخاذها لتعزيز القطاع المالي من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي متمثلة في تعزيز السيولة، إضافة إلى الإجراءات الحكومية الأخرى.

وأشار إلى أن “ساما” قد إستخدمت المبلغ الذي جرى الإعلان عنه بقيمة 50 مليار ريال سعودي لدعم القطاع الخاص عبر ضخّ ودائع في البنوك أو الإسهام في تحمّل جزء من مصاريف نقاط البيع وتقليل العبء على الشركات الصغيرة والمتوسطة، وإستفاد المصرف من ذلك.

و كان مصرف الإنماء قد حقق تراجعا في صافي أرباحه بنسبة 42 في المائة بنهاية الربع الأول من العام الجاري.

مواضيع ذات صلة

السعودية مركز عالمي للتقنية المالية في العام 2025

Rami Salom

اتفاقية اكتتاب بين الصندوق السعودي وكابيتال بنك بـ 131.2 مليون دينار

Baidaa Katlich

السعودية تمدد فترة وديعة بـ 2 مليار دولار في المركزي اليمني

Baidaa Katlich