أخبار 🇸🇦

مصرف الإنماء السعودي يُسجل تراجعا بـ268 مليون ريال

بنوك عربية

تراجعت أرباح مصرف الإنماء السعودي بنسبة 42 في المائة، أي بقيمة 268 مليون ريال سعودي، لتبلغ 370 مليون ريال سعودي بنهاية الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بأرباح قدرت بـ 638 مليون ريال سعودي تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام المنقضي.

كما تراجعت أرباح الربع الأول بنسبة 27 في المائة، مقابل تلك المحققة في الربع السابق والتي قدرت بـ 565 مليون ريال سعودي.

وبلغت قيمة صافي دخل العمولات الخاصة التمويل والإستثمارات لمصرف الإنماء في الربع الأول من العام الجاري، نحو 1.1 مليار ريال سعودي، مقابل 976 مليون ريال سعودي، في الفترة المقابلة من العام الماضي بنمو  قدر بـ14.8  في المائة.

وقال مصرف الإنماء السعودي إنه على الرغم من إرتفاع الدخل من التمويل والإستثمارات بنسبة 15 في المائة، فقد تراجع صافي الدخل للربع نتيجة زيادة مصاريف العمليات بنسبة 48 في المائة ويعود ذلك إلى زيادة مخصصات الائتمان مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، وخسائر إعادة تقييم الإستثمارات.

وأضاف المصرف “على الرغم من إنخفاض المصروفات التشغيلية بنسبة 11 في المائة، فقد إنخفض صافي الدخل لهذا الربع بسبب تراجع إجمالي دخل العمليات بنسبة 16 في المائة ويعود ذلك إلى خسائر إعادة تقييم الإستثمارات بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل وتراجع الدخل من التمويل والإستثمارات بنسبة 4 في المائة .

 

مواضيع ذات صلة

الإنماء السعودي يقر توزيعات نقدية للمساهمين بقيمة 996 مليون ريال

Rami Salom

الإنماء السعودي يعتزم توزيع أرباح للمساهمين بقيمة 996 مليون ريال

Rami Salom

السعودية تُودع مليار دولار لدى المركزي اليمني

Baidaa Katlich