أخبار أخبار عالمية 🇸🇦

إجتماع مجموعة الأصدقاء يٌؤكد فاعلية مبادرة صندوق النقد والبنك الدوليين

بنوك عربية

أكد خالد بن محمد منزلاوي، نائب المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة، أمس الإثنين 18 مايو،  أهمية وفاعلية الخطوات المهمة التي إتخذها صندوق النقد الدولي، ومجموعة البنك الدولي، والمؤسسات المالية الدولية الأخرى لمساعدة الدول الهشة بإستخدام جميع الإستراتيجيات وإلى أقصى حدّ ممكن في إطار تنفيذ إستجابة عالمية منسقة.

وجاء التأكيد على أهمية تحفيزات صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، والمؤسسات المالية الدولية، عقب إجتماع مجموعة الأصدقاء الذي دعا له منير أكرم السفير والمندوب الدائم لجمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة لدى الأمم المتحدة، بمشاركة خالد بن محمد منزلاوي، أمس الإثنين 18 مايو، من أجل بحث مبادرة عالمية لتخفيف عبء الديون على الدول في ظل جائحة (كوفيد-19).

وأشار خالد بن محمد منزلاوي، إلى أن البيان الختامي لإجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية الذي عقد إفتراضيا في منتصف الشهر المنصرم دعم زيادة تبني إستجابة مالية قوية وتنفيذها بشكل سريع لمساعدة الدولة المحتاجة والمحافظة على الإستقرار المالي العالمي ومتانته.

وقال منزلاوي “إن هذه الإستجابة المالية تشمل تقديم حزمة دعم شاملة من صندوق النقد الدولي، والتطبيق العاجل للدعم المقترح من مجموعة البنك الدولي وبنوك التنمية متعددة الأطراف الذي يصل إلى أكثر من 200 مليار دولار أمريكي، ومعالجة مواطن الضعف المتعلقة بالديون في الدول منخفضة الدخل نتيجة جائحة (كوفيد-19)، وتعزيز التنسيق بين المنظمات الدولية لتعظيم أثر الدعم وزيادة الإستفادة من الموارد.

وأوضح منزلاوي أن دول مجموعة العشرين اتفقت على تعليق مدفوعات خدمة الدين لفترة زمنية محددة للدول الأكثر فقرا التي تطلب مهلة.

مواضيع ذات صلة

النقد الدولي يتوقع انخفاض الدين العام لسلطنة عمان 18% العام الجاري

Baidaa Katlich

04.7 % نسبة نمو الإقتصاد الإماراتي في 2022

Nesrine Bouhlel

8 % نمو تحويلات المصريين العاملين بالخارج في 2022

Nesrine Bouhlel