أخبار 🇯🇴

المركزي الأردني: 1227 شركة استفادت من القروض الميسرة

بنوك عربية

أعلن ماهر الشيخ حسن نائب محافظ البنك المركزي الاردني، الاثنين 18 مايو، موافقة البنك على منح 144 مليون دينار إلى 1227 شركة كقروض ميسرة ضمن برنامج تمويلي ميسر لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بمبلغ 500 مليون دينار من البنك المركزي.

وقال الشيخ حسن عبر برنامج “الأحد الاقتصادي”، إن الشركات قدمت طلبات للحصول على حوالي 400 مليون دينار، والاستفادة من البرنامج الموجه للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتابع “البرنامج يشمل الشركات التي يقل عدد العاملين فيها عن 200 موظف أو يقل حجم مبيعاتها عن 5 ملايين دينار”، مشيرا الى أن الأمر يأتي “لقناعة البنك المركزي أن هذه الشركات الأكثر تضررا من تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد”.

وأشار نائب محافظ البنك المركزي، الى أن الأموال تمنح من البنك المركزي إلى البنوك بفائدة 0 في المائة وبضمان بنسبة 85 في المائة من قبل الشركة الأردنية لضمان البنوك، وفي حال تعثر العميل فإن الشركة تعوض البنك المانح للقرض، وفق نائب المحافظ.

وبشأن الفائدة المترتبة على العميل من قبل البنوك المانحة للقروض، أوضح نائب المحافظ أن سقف الفائدة على القرض هو 2 في المائة من قبل البنوك والأقساط موزعة على 42 شهر، وبفترة سماح من 6 أشهر حتى 12 شهر، ولا يمكن تغيير سعر الفائدة طوال مدة القرض.

 

مواضيع ذات صلة

3.4 مليار دولار تحويلات الأردنيين بالخارج في 2022

Baidaa Katlich

المركزي الأردني يحدد سقوفا جديدة للمدفوعات اللاتلامسية

Baidaa Katlich

ارتفاع الأصول الاحتياطية للأردن بنسبة 4.7٪؜ في نوفمبر

Baidaa Katlich