أخبار 🇲🇦

صندوق النقد العربي يمنح قرضا للمغرب بقيمة 127 مليون دولار

بنوك عربية

منح صندوق النقد العربي قرضا للمغرب بقيمة تناهز 127 مليون دولار، بهدف توفير الموارد المالية بما يدعم الوضع المالي للمغرب ويلبي الاحتياجات الطارئة.

وقال صندوق النقد العربي في بيان له، الأربعاء 20 مايو، إن “الصندوق قدم قرضا تلقائيا جديدا للمملكة المغربية، بمبلغ 30.844 مليون دينار عربي حسابي، ما يعادل حوالي 127 مليون دولار أمريكي بهدف توفير الموارد المالية بما يدعم الوضع المالي للمملكة ويلبي الاحتياجات الطارئة”.

وأضاف البيان أن التوقيع على اتفاقية القرض تمّ مؤخرا من طرف محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، وعبد الرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق.

وأشار البيان إلى أن الصندوق “يتابع عن كثب تطورات الاقتصاد المغربي والتحديات التي تواجهه جراء الظروف الراهنة، ويعمل من خلال شراكة مثمرة مع الحكومة المغربية لتوفير أنجع السبل لمواجهة التحديات المختلفة، حيث يدرس الصندوق قرضا آخر للمملكة المغربية لدعم برنامج إصلاح في قطاع المالية العامة، سيتم استكمال إجراءات منحه خلال الفترة القريبة القادمة”.

وأكد البيان أن الصندوق يهتم بتقديم الدعم المالي والفني لدوله الأعضاء في هذه الفترة بوجه خاص في ضوء التطورات الحاصلة بسبب فيروس كوفيد-19، وما يترتب عنه من تداعيات على الأصعدة الاقتصادية والمالية في جوانبها المختلفة، حيث تأتي مساعدة الصندوق في هذا الصدد كداعم لجهود الدول الأعضاء الإصلاحية وإجراءاتها المتخذة لتحفيز الاقتصاد وتوفير السيولة بهدف احتواء الآثار السلبية لتفشي الفيروس.

 

مواضيع ذات صلة

انخفاض أرباح البنك الشعبي المركزي المغربي بـ 39 في المائة

Aicha Yahyaoui

فرع التجاري وفا بنك بكوت ديفوار يعلن نتائجه المالية لعام 2019

Aicha Yahyaoui

البنك الإفريقي للتنمية يمنح المغرب 264 مليون يورو لمواجهة فيروس كورونا

Aicha Yahyaoui