أخبار 🇩🇿

الجزائر: إنشاء شركة عمومية ذات رأسمال استثماري تمولها البنوك

بنوك عربية

أعلن فيصل تادينيت، المدير العام للخزينة العمومية في الجزائر، الأربعاء 20 مايو، عن انشاء شركة عمومية ذات رأسمال استثماري تمولها أساسا البنوك العمومية، خلال الأيام القادمة، من أجل تمويل الشركات الناشئة.

وقال تادينيت “لقد أنشأنا مؤخرا صندوق رأسمال استثماري بمشاركة البنوك العمومية والوكالة الوطنية لترقية وتطوير الحظائر التكنولوجية بهدف تشكيل شركة لتمويل المؤسسات الناشئة”.

وأشار المدير العام للخزينة العمومية، إلى أن قانون 2006 حدد مساهمة شركات الرأسمال الاستثماري في المشاريع الاقتصادية بنسبة 49 في المائة.

وأضاف تادينيت أن الخزينة تعمل مع بنك الجزائر لإيجاد حلول مبتكرة لتمويل عجز المؤسسات مقارنة بتلك المستعملة في الماضي، مستبعدا خيار التمويل غير التقليدي، مشيرا إلى أن البنك المركزي يعمل على إعادة شراء الدين العمومي وتحسين ظروف إعادة التمويل من أجل ضخ كمية السيولة اللازمة في الاقتصاد.

وأكد أن قانون المالية التكميلي لسنة 2020 يأتي في سياق صعب على جميع الجبهات، في الوقت الذي شرعت فيه الجزائر في إصلاح اقتصادها وسياستها المالية مضيفا أنه خلال سنوات طويلة، كانت الميزانية تعتبر الممول الرئيسي للاقتصاد، وهو دور لم تعد قادرة على تأديته.

وختم المدير العام للخزينة العمومية قائلا بأن التحدي الحالي للحكومة يكمن في تعزيز الميزانية من أجل ترشيد النفقات في ضل ندرة الإيرادات مع الحفاظ على مستوى معين من تمويل الاقتصاد، بهدف الحفاظ على مستوى النمو.

 

 

مواضيع ذات صلة

الجزائر: هيئـة الإفتـاء للصناعة المالية الإسلاميـة تشرع في دراسة ملفات المؤسسات المالية

Anis Maghraoui

جمعية مهنيي البنوك الجزائرية تلغي عقوبات تأخير سداد القروض

Anis Maghraoui

ارتفاع أرباح بنك البركة الجزائري بـ 23 في المائة في 2019

Anis Maghraoui