“فوربس”: 4 بنوك إماراتية في قائمة الـ 10 مراكز الأولى بالشرق الأوسط

بنوك عربية

وفقا لمجلة الإحصاء الأمريكية “فوربس”، جاءت 4 بنوك إماراتية من بين المراكز الـ10 الأولى ضمن قائمة أقوى البنوك بمنطقة الشرق الأوسط، بقيمة سوقية إجمالية قدرت بنحو 93.4 مليار دولار أمريكي، لتحتل البنوك الأربعة 37.7 في المائة من إجمالي القيمة السوقية لأكبر 10 بنوك بمنطقة الشرق الأوسط.

وجاء بنك أبو ظبي الأول في المركز الثالث، متصدرا قائمة البنوك الإماراتية، بعد البنك الأهلي السعودي الذي إستحوذ على المركز الأول، ومصرف الراجحي السعودي الذي جاء في المرتبة الثانية، بقيمة سوقية إجمالية بلغت 47.6 مليار دولار أمريكي، وأرباح إجمالية بلغت نحو 3.3 مليار دولار أمريكي.

وإستحوذ على المركز السابع بنك أبوظبي التجاري، حيث بلغت القيمة السوقية الإجمالية للبنك نحو 18.3 مليار دولار، وسجل أرباحا تقدر بنحو 1.3 مليار دولار.

وإحتل بنك الإمارات دبي الوطني في المركز الثامن بقيمة سوقية إجمالية تبلغ نحو 18.2 مليار دولار، وأرباح بلغت نحو 2.7 مليار دولار.

أما مصرف دبي الإسلامي فقد جاء في المرتبة العاشرة و الأخيرة بعد بنك “كيو إن بي” القطري، بقيمة سوقية إجمالية تبلغ نحو 9.3 مليار دولار، وإجمالي أرباح بلغت نحو 1.4 مليار دولار .

ويشار إلى أن القيمة السوقية لأكبر 10 بنوك بمنطقة الشرق الأوسط تبلغ نحو 247.7 مليار دولار أمريكي، وخلال العام الحالي حققت هذه البنوك أرباحا تقدر بـ 20.3 مليار دولار أمريكي.

 

 

مواضيع ذات صلة

وزارة المالية: القطاع المصرفي الإماراتي من بين الأكبر في المنطقة

Nesrine Bouhlel

“فيتش” تُصنف بنك الشارقة الإسلامي الإماراتي على درجة (+BBB)

Nesrine Bouhlel

“كي بي إم جي”: نمو القطاع المصرفي الإماراتي الأعلى بين دول الخليج

Nesrine Bouhlel