أخبار 🇰🇼

اتحاد مصارف الكويت: شركات الدفع الرقمية العالمية تدرس جدوى تقديم خدماتها بالبلاد

بنوك عربية

قال اتحاد مصارف الكويت، إن البنوك الكويتية تعمل حاليا مع الشركات العالمية المقدمة لخدمات الدفع الرقمية عبر الأجهزة الذكية لتقديم خدماتها في البلاد.

وأشار الاتحاد في بيان صحفي تعليقا على ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص المطالبة بتفعيل بعض طرق الدفع الرقمية عبر تطبيقات الأجهزة الذكية إلى أن البنوك الكويتية وبدعم متواصل من بنك الكويت المركزي تحرص على تقديم أفضل الخدمات المصرفية الرقمية وفق أحدث التقنيات المالية.

وأضاف الاتحاد أن البنية التحتية التقنية لتفعيل هذه الخدمات متوفرة لدى البنوك بالتعاون مع شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة «كي.نت» وجاهزة لتشغيل مختلف أنظمة الدفع الرقمية.

وأوضح اتحاد المصارف أن تقديم هذه الخدمات مرتبط بما تنتهي إليه دراسات الجدوى التي تجريها الشركات العالمية المقدمة لطرق الدفع الرقمية إذ تقوم ببحث الجدوى الاقتصادية، مشيرا الى أنه إذا تحقق لها جدوى ذلك فإنها ستباشر في تنفيذ المتطلبات الفنية ومن ضمنها نظم أمن المعلومات اللازمة لإطلاق تلك الخدمات.

وأكد الاتحاد أن البنوك المحلية عملت بشكل وثيق خلال الفترة الماضية مع تلك الشركات العالمية وبإشراف مباشر من بنك الكويت المركزي بهدف وضع الإجراءات التنظيمية والمتطلبات الفنية تمهيدا لقيام تلك الشركات بتقديم خدماتها الرقمية بالتعاون مع البنوك وهو ما يجري العمل على استكماله خلال الأسابيع المقبلة.

 

مواضيع ذات صلة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها من الأحد 10 يوليو بمناسبة عيد الأضحى

Baidaa Katlich

البنوك الكويتية تعطل أعمالها اعتبارا من 1 مايو بمناسبة عيد الفطر

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يواصل دعمه “لنكن على دراية”

Baidaa Katlich