أخبار 🇦🇪

إستثمارات البنوك الإماراتية تقفز إلى نحو 200 مليون درهم

بنوك عربية

قفزت قيمة إستثمارات البنوك الإماراتية التي ضختها في الأسواق المالية المحلية بنسبة 2.2 في المائة، لتبلغ نحو 200 مليون درهم إماراتي خلال أبريل الماضي، مقارنة بشهر مارس من العام ذاته، وفقا للبيانات الحديثة لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي .

ويشار إلى أن المحافظ الإستثمارية للبنوك الإماراتية قد عادت للإستثمار في أسواق الأسهم المحلية بعد بلوغ الأسعار إلى مستويات مغرية للشراء .

و حسب بيانات المصرف، ساهمت عودة محافظ البنوك إلى الإستثمار في الأسواق المالية في إرتفاع أسعار شريحة كبيرة من الأسهم الأمر الذي إنعكس بآثاره الإيجابية على المؤشرات العامة خلال الأسابيع الماضية.

و في ظل التحسّن الذي شهدته أسعار الأسهم فقد شجع ذلك على تداولات الأفراد الذين عادوا بدورهم إلى قاعات التداول لإستغلال الفرصة وتحقيق أكبر قدر من المكاسب .

وتجدر الإشارة إلى أن عودة محافظ البنوك للتداول أدى الى رفع إجمالي الرصيد التراكمي لإستثمارها في الأسهم إلى مستوى 9.2 مليار درهم إماراتي في نهاية أبريل الماضي مقارنة بـ 9 مليار درهم إماراتي في مارس السابق، حسب الإحصائيات الحديثة التي أصدرها مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وأظهرت حركة التعاملات في الأسواق المالية منذ بداية أبريل الماضي و حتى الثلث الثاني من مايو الجاري زيادة أسعار شريحة الأسهم القيادية في سوقي أبوظبي ودبي الماليين بنسب ترواحت بين 7 في المائة و 15 في المائة .

وكانت قائمة أكثر الأسهم التي حققت مكاسب خلال فترة الرصد مدرجة ضمن قطاعي العقار و البنوك بالإضافة إلى قطاع الإتصالات وهي القطاعات التي تتميز شركاتها بتوزيع عوائد سنوية مجزية على المساهمين .

 

مواضيع ذات صلة

النقد العربي ينظم إجتماع اللجنة العربية للرقابة المصرفية

Nesrine Bouhlel

المركزي الإماراتي يفوز بجائزة الأداء الحكومي المتميز

Rami Salom

الإمارات المركزي يثبت سعر الفائدة عند 15 نقطة أساس

Nesrine Bouhlel