أخبار 🇸🇦

مؤسسة النقد السعودي: إنخفاض عدد الفواتير عبر نظام “سداد”

بنوك عربية

تراجع عدد الفواتير المسددة عبر نظام “سداد” للمدفوعات، أحد أنظمة مؤسسة النقد العربي السعودي” ساما”، خلال أبريل الماضي بنسبة 12.13 في المائة، على أساس سنوي لتصل إلى 19 مليون فاتورة، مقابل 21.67 مليون فاتورة بنهاية أبريل من عام 2019، وفقا لبيانات “ساما” الحديثة.

وأشارت مؤسسة النقد العربي السعودي” ساما”، في البيانات الحديثة إلى أن عدد الفواتير المسددة من خلال نظام سداد قد تركزت في قطاع الإتصالات وخدمات المرافق بنحو 14.46 مليون فاتورة خلال أبريل السابق، وتلاه قطاع الخدمات الحكومية بنحو 3.315 مليون فاتورة.

وعلى صعيد المدفوعات على القطاعات فقد أكدت “ساما” على قطاع الخدمات الحكومية الذي إستحوذ على أكبر نسبة من إجمالي قيمة الفواتير المسددة بنحو 8.150 مليار ريال سعودي لتمثل نحو 49.8 في المائة من إجمالي قيمة الفواتير، وتلاه قطاع الإتصالات والمرافق العامة الذي شكلت نسبته نحو 34 في المائة لتصل 5.56 مليار ريال سعودي، وجاء ثالثا قطاع المال والتأمين بقيمة بلغت 2.52مليار ريال سعودي.

ويشار إلى أن  نظام “سداد” للمدفوعات السعودية يزيد من عدد القنوات الإلكترونية التي يمكن لعملاء البنوك تسديد فواتيرهم عبرها، وذلك عبر القنوات الخاصة بالبنك الذي يتعاملون معه بالإضافة إلى القنوات الخاصة بالبنوك الأخرى.

 

 

 

مواضيع ذات صلة

إتحاد بنوك مصر يُنظم تدريبا حول الطرق الحديثة في الإحتيال المستندي

Nesrine Bouhlel

481 مليار ريال قيمة مدفوعات فواتير “سداد” في السعودية

Rami Salom

“البنك المركزي السعودي” بدلا من “مؤسسة النقد” في السعودية

Rami Salom