أخبار 🇸🇦

مؤسسة النقد السعودي: تراجع مبالغ الفواتير عبر نظام “سداد”

بنوك عربية

تراجع إجمالي مبالغ الفواتير المسددة عبر نظام سداد للمدفوعات، أحد أنظمة مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، بنسبة 56.43 في المائة، بما يعادل 21.2 مليار ريال سعودي، خلال شهر أبريل الماضي، على أساس سنوي.

وبحسب بيانات حديثة لمؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، بلغ إجمالي مبالغ مدفوعات نظام “سداد” نحو 16.36 مليار ريال سعودي مقارنة بـ 37.55 مليار ريال  سعودي بنهاية أبريل 2019 .

وتوزعت مبالغ الفواتير المسددة من خلال “سداد” خلال أبريل بقيمة 15.36 مليار ريال سعودي، فيما بلغت مبالغ الفواتير من خلال قنوات أخرى إلى نحو 999.4 مليون ريال سعودي.

وعلى أساس الأداء الشهري بالمقارنة مع شهر مارس الماضي، فقد تراجع إجمالي مبالغ الفواتير المسددة عبر “سداد” بنسبة 47.22 في المائة، حيث سجلت خلال الشهر الماضي نحو 31 مليار ريال سعودي.

ويشار إلى أن نظام “سداد” السعودي قام بتحويل عملية تسديد الفواتير من الطريقة التقليدية إلى الطريقة الإلكترونية، مما أدى لتوفير الوقت ورفع كفاءة العمل لعموم الإقتصاد السعودي، ووفقا للتقديرات المتوفرة بحسب موقع “سداد” فإن هناك نحو (12إلى15 مليون) ساعة كان يقضيها عملاء البنوك في الفروع لتسديد فواتيرهم.

 

مواضيع ذات صلة

إتحاد بنوك مصر يُنظم تدريبا حول الطرق الحديثة في الإحتيال المستندي

Nesrine Bouhlel

481 مليار ريال قيمة مدفوعات فواتير “سداد” في السعودية

Rami Salom

“البنك المركزي السعودي” بدلا من “مؤسسة النقد” في السعودية

Rami Salom