أخبار صيرفة إسلامية 🇸🇦

الأهلي التجاري السعودي يشرع اليوم في إصدار صكوك من الفئة (1) بالريال

بنوك عربية

أعلن البنك الأهلي التجاري السعودي، البدء في إصدار صكوك إضافية من الفئة (1) بالريال السعودي، إبتداء من اليوم الخميس 04 يونيو ولغاية 31 ديسمبر المقبل.

وقال البنك في بيان له على السوق المالية السعودية “تداول”، اليوم الخميس 04 يونيو، إنه سيتم تحديد قيمة الطرح وعدد الصكوك المراد طرحها بناء على ظروف السوق، مبيّنا أن الفئة المستهدفة من الإصدار هم المستثمرون ذوو الخبرة حسب التعريف الوارد بالمادة (9) من قواعد طرح الأوراق المالية والإلتزامات المستمرة.

وأكد البنك أنه تم تعيين “الأهلي كابيتال” منفردا مديرا لسجل الإكتتاب ومنسقا رئيسيا ومديرا للاكتتاب وذلك للطرح الخاص المحتمل، مبينا أن الحد الأدنى للإكتتاب يبلغ 10 ملايين ريال سعودي، فيما تبلغ القيمة الأسمية للصك مليون ريال سعودي، فيما يخضع عائد الصك إلى ظروف السوق، وأن مدة إستحقاق الصك مستمرة بدون تاريخ إستحقاق.

وأوضح البنك إلى أنه يجوز إسترداد الصكوك مبكرا بناء على حدث رأسمالي أو حدث ضريبي أو بناء على إختيار البنك وفق ما هو مبيّن في أحكام وشروط الصكوك، و أنه لا يجوز إعتبار هذا الإعلان دعوة أو عرضا للشراء أو الإمتلاك أو الإكتتاب بشأن أي أوراق مالية وأنه يخضع لأحكام وشروط الصكوك، لافتا إلى أنه سوف يقوم في حينه بالإعلان لمساهميه عن أي تطورات جوهرية ذات صلة.

وكان البنك الأهلي التجاري قد أعلن الإثنين الماضي عزمه إصدار صكوك إضافية من الفئة (1) بالريال السعودي، مشيرا إلى أنه سيحدد عدد الصكوك المصدرة وقيمتها وفقا لظروف السوق.

 

مواضيع ذات صلة

السعودية مركز عالمي للتقنية المالية في العام 2025

Rami Salom

المتحد الكويتي يوزع أرباح صكوك الشريحة الأولى الإضافية لرأس المال

Baidaa Katlich

بنك مسقط ينجح في استرداد الإصدار الأول من صكوك ميثاق

Baidaa Katlich