أخبار 🇦🇪

أرباح بنك أبو ظبي تتراجع بـ 22.49 في المائة

بنوك عربية

تراجعت أرباح بنك أبو ظبي الأول الإماراتي، خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بنسبة 22.49 في المائة على أساس سنوي.

وقال البنك في بيان له، إن الأرباح الصافية المحققة خلال الربع الأول قد بلغت الـ 2.40 مليار درهم إماراتي، مقابل 3106.7 مليون درهم إماراتي تمّ تحقيقها خلال نفس الفترة من العام المنقضي.

وأكد البنك في بيان له بأن إنخفاض الأرباح يرجع إلى تأثر أعماله بتراجع أسعار الفائدة، وإتباع نموذج دقيق لتوزيع المخصصات في ضوء التحديات الراهنة.

وأشار البنك إلى أنه قد حافظ على قوة كل من الميزانية العمومية والسيولة ومعدلات رأس المال، بالإضافة إلى مؤشرات جيدة لجودة الأصول، بفضل مكانته الرائدة وإتساع نطاق أعماله.

وحسب البيان فقد تراجعت قيمة العائد على السهم الأساسي السنوي، حيث بلغت 0.82 درهم إماراتي مقارنة بـ 1.08 درهم إماراتي خلال الفترة نفسها من العام السابق.

كما أن قيمة الإيرادات التشغيلية بلغت 4.6 مليار درهم إماراتي، بإنخفاض نسبته 8 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وبلغت مخصصات إنخفاض القيمة 738 مليون درهم إماراتي ما يعكس التوزيع المدروس للمخصصات في ضوء تحديات السوق.

وأشار البنك إلى أن معدل المصروفات إلى الإيرادات بإستثناء تكاليف الإندماج قد بلغت 29.1 في المائة مقارنة بـ 26.1 في المائة خلال الربع الأول من العام السابق.

وبلغ إجمالي الأصول 835 مليار درهم إماراتي، بإرتفاع نسبته 14 في المائة مقارنة مع الربع الأول من عام 2019، وقدرت القروض والسلفيات 382 مليار درهم إماراتي، بزيادة  نسبتها 6 في المائة مقارنة بالربع الأول من العام السابق، بحسب البيان.

وقفزت ودائع العملاء بنسبة 15 في المائة مقارنة مع الربع الأول من العام المنقضي، لتسجل 497 مليار درهم إماراتي، كما حققت ودائع الحسابات الجارية وحسابات التوفير 181 مليار درهم إماراتي، بإرتفاع نسبته 12 في المائة مقارنة مع الربع الأول من العام السابق.

 

مواضيع ذات صلة

مالية عجمان توقع اتفاقية تعاون مشترك مع أبو ظبي الأول و ماغناتي

Baidaa Katlich

3.8 مليار دولار مبيعات الكويت من السندات الأميركية خلال مارس

Baidaa Katlich

الإمارات الأولى في مؤشر التنافسية بين الدول العربية

Rami Salom